avata

أوليغ إيغوروف

مقالات أخرى

لم تبق تطورات الوضع في شبه الجزيرة العربية خارج اهتمام الإعلام الروسي، لكنّه اختلف حولها

08 ابريل 2015

لم تؤثر تصريحات الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف دفاعاً عن الشيشانيين المتهمين بقتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، على علاقة السلطات الشيشانية بروسيا، ما يؤكد استمرار معادلة تمتّع قاديروف بسلطات مطلقة في الشيشان، مقابل ولائه المطلق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

07 ابريل 2015

لم تحمل تظاهرة المعارضة الروسية التي شهدتها موسكو حداداً على المعارض بوريس نيمتسوف، إلا تسجيل موقف لا أكثر، مع حرص منظمي المسيرة على تصريحاتهم مقابل اتهام العديد من المشاركين للسلطة الروسية باغتيال نيمتسوف.

03 مارس 2015

تبدو تبعية الكنيسة الروسية للسلطة في البلاد كبيرة، مقابل نزوع لدى السلطة الروسية منذ سنوات لمنح الكنيسة الأرثوذكسية استثناءات مقابل ضمان ولائها، وضمان استمرار تدفق سيل التصريحات الكنسية المناسبة للنظام، ما يوجد منافع متبادلة بينهما.

25 فبراير 2015

في الأسابيع الأخيرة، كتبت الصحافة الروسية عن السعودية. ارتبطت المواد بداية بتتويج الملك سلمان عاهلاً للمملكة. ثم بعد ذلك انشغلت الصحافة بما تناقلته نظيرتها الغربية عن أن الرياض عرضت على موسكو التوقف عن دعم الأسد مقابل رفع أسعار النفط.

14 فبراير 2015

تفاقمت التناقضات بين روسيا والغرب في العام 2014، بعد ضم القرم إلى روسيا الاتحادية وبداية النزاع المسلح في شرق أوكرانيا، الأمر الذي كان لا بد من أن ينعكس على وسائل الإعلام الجماهيري الروسية، الخاضعة لتأثير كبير من طرف الدولة.

01 يناير 2015

أظهرت "مسيرة السلام" التظاهرة المعادية للحرب التي نظمتها المعارضة الروسية في 21 الشهر الجاري، وحشدت عدداً كبيراً من الناس وانتهت من دون مشاكل تذكر، أن المشكلة الأوكرانية هي المسألة التي لن يصل "الليبراليون" الروس ولا "الوطنيون" إلى رأي موحد بصددها.

23 سبتمبر 2014

ينقسم الكُتّاب والصحافيون الروس حول العدوان الإسرائيلي منذ بدئه قبل 45 يوماً، بين مؤيد لإسرائيل وآخر للفلسطينيين، انعكست عبر وجهات نظر مختلفة، بل متضاربة، خصوصاً في ما يتعلق بقصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة، وسقوط ضحايا كثر من المدنيين.

22 اغسطس 2014