avata

فيروز حسن

فيروز حسن، صحافية

مقالات أخرى

كيف نستعد بشكل صحيح للعام الدراسي الجديد، كيف نعد أبنائنا نفسيا قبل العودة للمدراس، كيف نتعامل بشكل متوازن مع فكرة المدرسة، كل ذلك نعرفه في حوارنا مع د. بتول خليفة أستاذ الصحة النفسية المُشارك في جامعة قطر.

02 سبتمبر 2015

التعلم عن طريق اللعب هو الأسلوب الأكثر مناسبة للأطفال دون سن السادسة، فلا واجبات أو كتب ترسل إلى المنزل، ولا ضغوط تمارس على الطفل.. هو فقط يلعب ويتعلم

22 مارس 2015

اجتمع معظم الأطفال والأهالي والمعلمين والمعلمات على وصف اللغة العربية كلغة صعبة ودسمة، وليس من السهل تعلمها أو تقديمها بشكل لطيف، لذا كان هدفنا تعويض هذا النقص وغرز حب اللغة العربية في قلوب الأطفال...

22 فبراير 2015

جاءت مبادرة "نحن نحب القراءة"، من أجل تغيير هذه النظرة السلبية نحو القراءة في الوطن العربي، وكي تظهر للناس مدى أهمية النتائج القائمة على جعل القراءة شيئا ممتعا للأطفال.

30 ديسمبر 2014

حكايات الوجع المصري مع الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي، تتكرر لدى ملايين المصريين، ولا ينافسها ألم غير أوجاع رحلة العلاج المهينة للكثير من المرضى الذين يعاني معظمهم ضيق العيش وصعوبة الأحوال المادية.

25 ديسمبر 2014

من واقع الإحصاءات العالمية والدراسات الصحية، يعتبر انتشار فيروس "سي" بمصر، مشكلة أمن قومي من الدرجة الأولى، لما يمثله من تهديد لمستقبل المصريين، ولآثار التزايد المستمر في نسب انتشاره على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

24 ديسمبر 2014

التعليم إما أن يكون أداة تصهرالأجيال في النظام السلطوي، بآليات التطويع، أو يصبح أداة لـ "ممارسة الحرية" وطريقًا إلى الثورة.

03 ديسمبر 2014

مجموعة من الشباب المصريين يدشّنون حملة توعية ومقاومة مجتمعة، تحت عنوان "كفاية إسفاف"، لمواجهة صور الإسفاف والابتذال التي تنتشر في وسائل الإعلام المصرية

09 مايو 2014