avata

نور مروان

مقالات أخرى

شاركت عشرات النساء من مدينة غزة في الوقفة التضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يصادف الثامن من آذار/مارس الجاري، والتي نظمتها مؤسسة "مهجة القدس"، أمام مقر المندوب السامي بغزة.

06 مارس 2016

توسطت صورتان للأسيرين الفلسطينيين كريم وماهر يونس، اللذين اعتقلتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي تباعاً في 6 و18 يناير/كانون الثاني 1983، جدارية افتتحتها مؤسسة مهجة القدس، في مدينة غزة.

28 فبراير 2016

حملت مجموعة من الصحافيات في غزة، لافتات تطالب بسرعة الإفراج عن الصحافي الفلسطيني المضرب عن الطعام لليوم الـ89 ، محمد القيق، إلى جانب لافتات تضامنية مع زميلتهم الإعلامية زوجته، فيحاء شلش، التي تحاول فضح الممارسات الإسرائيلية بحق زوجها الأسير.

21 فبراير 2016

عُرضت الصورة إلى جانب عشرات الصور في معرض "تستحق الحياة" الفوتوغرافي، الذي نظمته "الأونروا" بالتعاون مع "الاتحاد الأوروبي"، للإعلان عن الفائزين في المسابقة، وَعَرض عشرات الصور المشارِكة، والتي تنوعت بين عكس آلام الواقع، وتطلعات المستقبل.

15 فبراير 2016

طرقت مجموعة من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالملاعق على ظهر أواني الطعام الحديدية، خلال "سكتش مسرحي صامت"، لإظهار معاناة الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

14 فبراير 2016

وقفت الفنانة الفلسطينية هند مرشود بين ثلاث لوحات شاركت بها في معرض أقيم بغزة، صَوّرت في الأولى الثوب التراثي لمدينة رام الله بالضفة الغربية، وفي الثانية حكاية اللاجئ الفلسطيني، أما الثالثة فتحدثت فيها عن الدوامة التي تعصف بمدينة القدس المُحتلة.

10 فبراير 2016

في قطاع غزة عرضت لوحات تشكيليّة تعكس حقيقة المعاناة الفلسطينية، في معرض شارك فيه 25 فناناً

13 يناير 2016

تراقصت مجموعة من الأطفال من مدينة غزة على نغمات الفلكلور الفلسطيني، وعلى وقع "الأوف والميجانا" وصوت الشبابة واليرغول، لتعكس لوحة من لوحات التراث الوطني الفلسطيني، والذي نُقش على أزيائهم التراثية.

09 يناير 2016

صور لفلسطين قبل الاحتلال، صور للنكبة، صور للجوء ما بعد النكبة... كلها حضرت في معرض "الثوابت الوطنية الفلسطينية"

28 ديسمبر 2015

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الفلسطينية، مفيد الحساينة، اليوم الخميس، أنه تم التوافق بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) على البدء بإعادة إعمار 22 ألف منزل مدمر جزئياً بشكل كبير، للمواطنين في قطاع غزة

10 ديسمبر 2015