4FF90857-0E99-469D-A8CB-9A87EBEB211F

كريم أسعد

مقالات أخرى

ما دلالات حادث المنيا؟ أين كان رجال الأمن؟ أين ذهب المسلّحون ومن أين أتوا؟ هل الضربة الجوية التي وجهتها مصر إلى مجلس شورى المجاهدين في مدينة درنة الليبية ستمنع مثل هذه المذابح في المستقبل؟

03 يونيو 2017

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطعًا مصوّرًا للرئيس السيسي وهو يعنّف عضو البرلمان أبو المعاطي مصطفى، بعدما طالبه الأخير بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء والوقود حتى يتم رفع الحد الأدنى للأجور، لأن المواطنين البسطاء لن يتحمّلوا زيادة الأسعار.

26 مايو 2017

عقد صندوق تطوير وتنمية المناطق العشوائية، منذ إنشائه في العام 2008، وحتى الآن، 21 اتفاقية شراكة متعدّدة الأطراف من أجل حل الأزمة، لم تتمّ منها سوى شراكة واحدة مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.


23 مايو 2017

شنّت قوات الأمن، الأسبوع الماضي، حملة شرسة تم خلالها اعتقال وملاحقة 28 إطارًا من أحزاب سياسية معارضة، ووجّهت إليهم تهم من بينها "استخدام موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، لخدمة أهداف الجماعات الإرهابية، وزعزعة أمن واستقرار البلاد وتهديد السلم العام وحيازة منشورات".

19 مايو 2017

عاد المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، إلى الواجهة مرة أخرى، بعد تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر اندماج حزبي الكرامة والتيار الشعبي، حيث وصف صباحي النظام الحالي بأنه "أسوأ من نظام مبارك"، ودعا القوى السياسية إلى الاستعداد لانتخابات 2018.

12 مايو 2017

جذبت الحرب الدائرة بين قبيلة الترابين، إحدى أكبر قبائل سيناء، وتنظيم ولاية سيناء، ذراع "داعش" في مصر، انتباه روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر طوال الأسبوع، وطرحت على هامشها العديد من الأسئلة حول دور الدولة في هذه الحرب.

05 مايو 2017

لماذا توقفت خدمات الاتصال ولماذا عادت؟ لا أحد يدري، لكن التكهنات تشير إلى أمرين، أحدهما أن الأجهزة الأمنية تجرب تقنيات جديدة في الحجب والمراقبة، والآخر أن الخطوة جاءت بضغط من شركات الاتصالات التي تخشى من تراجع أرباحها.

30 ابريل 2017

أثار فيديو نشرته قناة "مكملين"، جدلًا واسعًا في الشارع المصري، وهو شريط يُظهر عناصر من الجيش المصري، يقومون بإعدامات ميدانية لمواطنين مصريين في سيناء، وبعدها يضعون على جثثهم الأسلحة ليظهر الأمر وكأنّهم إرهابيون قتلوا في مواجهات مسلّحة.

21 ابريل 2017

سخر المحامي محمد رمضان من حكم القضاء المصري قائلًا إن "زوجته ستكون سعيدة جدًا بحكم الإقامة الجبرية لأنها تكاد لا تراه بسبب مشاغله"، كما طالب الحكومة بتوفير شقّة له يقضي فيها فترة الإقامة الجبرية لأنه لا يمتلك شقّة.

15 ابريل 2017

انتهى يوم الأحد الموافق 9 نيسان/ إبريل 2017، انتهى كأي يوم يجب أن ينتهي، لكن نهايته لم تكن نهاية سعيدة ليوم عيد سعف، إذ انتهى قابضًا معه أرواح عشرات الأرواح، وتاركًا خلفه عشرات الجرحى، وأسر ثكلى، وملايين الخائفين

10 ابريل 2017