avata

إياد حافظ

مقالات أخرى

تواجه الجاليات العربية عموماً، والمسلمة في أوروبا تحديات الانخراط في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسة. وبتواضعها على المستوى الفردي والتنظيمي عليها أن تتأقلم مع الظروف والمواقف التي تتعرض لها من خلال مواجهة الأحداث بردود شبه آنية وارتجال يؤديان إلى أخطاء

28 يناير 2017

يرحل محمد عودة إلى هولندا هارباً من جحيم الحرب في بلاده سورية.
"لم تكن أوروبا حلماً للعيش، خاصة أني منذ نهاية تسعينيات القرن المنصرم وأنا أتجول مع أهم الفرق الفنية مقدماً عروضاً فنية على أهم المسارح مشاركاً في تظاهرات ثقافية عالمية"

13 ديسمبر 2016

غادر نضال أبو قويدر مدينة الخليل في عام 1995 قاصداً إيطاليا لدراسة الطب فيها، حاملاً أحلامه وطموحات أهله، مثل الكثيرين. التربة الخصبة للإبداع، من توفر البحث العلمي والتميز، تضع الجاليات أمام نماذج يستفيد الغرب مما وفرته لهم.

05 نوفمبر 2016

يشكل المهجرون العرب في إيطاليا، وفقاً لأرقام رسمية تقريبية، ما نسبته 15 بالمئة من مجموع المهاجرين إلى هذا البلد. ومن بين الجاليات العربية، فإن أفراد الجالية المغاربية (من المغرب والجزائر وتونس) يشكلون حوالي 60 بالمئة

01 نوفمبر 2016

تحت شعار "إغلاق مساجدنا لن يمنعنا من الصلاة"، أقامت خمسة مساجد في روما الصلاة في محيط المسرح الروماني الشهير الكولليسيوم، أمس الجمعة.

22 أكتوبر 2016