avata

سارة جقريف

مقالات أخرى

تشهد سوق العمل في الجزائر زيادة الطلب على الوظائف الرقمية، التي ظهرت حديثًا من قبل المؤسسات والشركات الاقتصادية والتجارية، سواء الجزائرية منها أو الأجنبية العاملة في الجزائر.

05 أكتوبر 2017

قبل عشرين سنة من الآن، كانت حصص الموسيقى والرسم والرياضة البدنية من الحصص الرسمية في مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسّط في الجزائر، حيث يتلقى التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و15 سنة دروسًا موسيقية يتعلّمون فيها النوتات الموسيقية.

13 سبتمبر 2017

احتجاجات بعض الشباب تستهدف غلق الطرق العامة التي تشهد حركة سير كبيرة، واختيار منطقة لا توجد بها طرق فرعية تجنبيّة، وهو ما ينتج عنه اختناق مروري حاد، يتسبّب في تأخير الموظفين والطلبة والمسافرين والمرضى وحدوث أضرار مادية وبشرية أحيانًا.

27 اغسطس 2017

تبقى المناسبات الوطنية التي يتذكّرها الشباب الجزائري وينتظرها أيضًا، تلك التي تصادف عطلة رسمية مدفوعة الأجر في القطاعات العمومية، على غرار عطلة أوّل نوفمبر، بمناسبة الاحتفال باندلاع الثورة التحريرية سنة 1954، حيث ينصب الاهتمام بالعطلة أكثر منه بالحدث في العادة.

24 اغسطس 2017

يحرص "البودكاستر" في اختيار مواضيع فيديوهاتهم على مواكبة المستجدات والتطوّرات الحاصلة في المشهد السياسي، من خلال رصد آخر الأخبار، الأحداث المهمّة والمناسبات واستغلالها لكسر التابوهات وإبداء آرائهم بشكل واضح وصريح، وكذلك التطرق للأزمات التي يعيشونها مثل غيرهم من الشباب.

18 اغسطس 2017

تحليل سوسيولوجيا العمارة في الجزائر، يكشف أنه من الصعب جدًا توقّع بروز اهتمام بالجانب الجمالي للبنايات في المستقبل القريب، لا سيما بعد فشل تطبيق قانون قواعد مطابقة البنايات الصادر سنة 2008، لحل مشكلة البنايات غير المكتملة والاهتمام بواجهاتها الجمالية.

15 اغسطس 2017

لم تدم فرحة الجزائريين الطامعين في الهجرة إلى روسيا للزواج والاستقرار هناك طويلًا، بعد نشر خبر توضيحي؛ مفاده أن إلغاء التأشيرة يخصّ فقط مقاطعة فلاديفوستوك، وهي منطقة شبه خالية، وتتميّز بطقس شديد البرودة، ليعصف الخبر بحلم ارتباطهم بـ "شقراوات آسيا".

10 اغسطس 2017

تلجأ بعض الطالبات الجزائريات للعمل بشكل واسع في قاعات الحفلات التي يزيد نشاطها مع فصل الصيف خاصة أن مناصب العمل فيها لا تكون محجوزة لأشخاص محدّدين. كما يقدمن أيضًا خدماتهن لصالونات الحلاقة والخياطة والتطريز وبعض الأنشطة اليدوية.

06 اغسطس 2017

كان يفترض أن ترافق حركة النقل في الجزائر، الفعاليات الثقافية والمهرجانات الصيفية وتساهم في تنشيط السياحة الداخلية وإنجاح هذه التظاهرات، إلا أن دوام أغلب وسائل النقل يتوقّف عند الساعة السابعة والنصف مساءً، مع غروب الشمس.

02 اغسطس 2017

من أبرز المحفّزات التي تدفع الطلاب الجزائريين المتفوّقين نحو المدارس العليا، ما تقوم به هذه الأخيرة من توقيع اتفاقيات تعاون مع المؤسّسات والشركات الناشطة في القطاع وبالتالي منح الطلاب فرصًا أكبر للحصول على وظائف في بعض هذه الشركات فور تخرّجهم.

30 يوليو 2017