avata

محمد يحيى

مقالات أخرى

بقي الغناء اليمني معزولاً عن الفن في العالم العربي، إلا أن محاولة وضع شارات باللهجة اليمنية لمسلسلات تركية تبدو محاولة لوضعه في مكانه.

01 مايو 2018

أعلن رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء، الشاعر المعروف محمد القعود، عرض مكتبته الخاصة للبيع، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأدباء والمثقفون في اليمن.

09 ابريل 2018

يعدّ قصر سيئون من أهم المعالم الأثريّة في اليمن، استغرق بناؤه 15 عامًا، وكان مقرّ السلطان بدر أبو طويرق الكثيري.

22 مارس 2018

على مدى أربعة عقود مضت، يتربع الفنان اليمني عبد الرحمن الحداد، كأحد رواد الأغنية اليمنية، وحتى اليوم.

28 فبراير 2018

"العربي الجديد" التقت عائلة الفنان اليمني، محمد مرشد ناجي، في ذكرى رحيله الخامسة، للإضاءة على دور "المرشدي" الريادي في إثراء الغناء اليمني

14 فبراير 2018

بعد أن ظهرت الفنانة اليمنية، أريج السيد، كممثلة في العديد من المسرحيات والمسلسلات اليمنية المشهورة، وخاضت غمار مجال مسابقات الجمال، التي استطاعت فيها أن تنال لقب "ملكة جمال اليمن" 2016، ها هي تتجه الآن إلى الغناء، كونه الأقرب إلى قلبها.

11 فبراير 2018

علي عبدالله السنيدار الذي يعمل الآن مديراً للتصوير والإنتاج في وكالة محلية للتسويق الرقمي، يقول لـ "العربي الجديد" "كوني أحد سكان مدينة صنعاء القديمة، بدأت عشق التصوير، حين كنت أرى السياح الأجانب الزائرين للمدينة وهم يوثقون رحلاتهم السياحية.

07 فبراير 2018

بخلاف نظرائهم من الفنانين في مختلف البلدان العربية الأخرى الذين يحرصون على التفاعل الدائم مع جمهورهم عبر صفحاتهم الشخصية، لا يزال الكثير من الفنانين اليمنيين غائبين عن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

04 فبراير 2018

وصلت الطفلة اليمنية ماريا قحطان إلى المرحلة النهائية في برنامج "ذا فويس كيدز" رغم أنها أصغر المتسابقين في برنامج المواهب.

29 يناير 2018

في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن، تحت وطأة الحرب والتمزق، رحل الفنان اليمني، أبو بكر سالم بلفقيه، قبل أربعين يوماً. إلا أن هذا الواقع لم يمنع اليمنيين من الاحتفاء التأبيني بأربعينية رحيله

28 يناير 2018