avata

محمود حجاج

مقالات أخرى

تحظى رياضة المصارعة النوبية بشعبية لافتة، تحديداً لدى أهالي جبال النوبة في منطقة جنوب كردفان، الإقليم الغربي للسودان، التي جاؤوا بها بعد نزوحهم إلى العاصمة السودانية الخرطوم هرباً من المعارك الدائرة في منطقتهم.

21 يوليو 2018

وسط العاصمة السودانية الخرطوم، يطلّ عليك شارع الغابة. أو ما يطلق عليه شارع الأبنوس. هنا؛ معظم المعروضات من خشب الأبنوس الخالص، والتي تمتاز بفنون يدوية قمة في الروعة والجمال، تنقشها أيادي أبناء جنوب السودان، الذين اشتهروا بهذا الفن.

10 يوليو 2018

في حي مقرن وسط الخرطوم، حوّل الفنان التشكيلي صلاح أبو الريش منزله إلى معرض ومركز تقدم فيه مختلف أشكال الفنون، وأطلق عليه "حوش ريش" ليكون أول مبادرة يقوم بها عقب عودته إلى الخرطوم بعد غياب استمر لأكثر من ثلاثين عاماً.

21 مايو 2018

الاستحواذ على الكرة، مهارة تميزت بها سارة إدوارد، منذ صغرها حتى باتت مديرة فريق لاعبات التحدي لكرة القدم النسائية في السودان، وتغلبت على صعوبات كثيرة من أجل إثبات الذات وتحقيق حلم قد يبدو غريباً على مجتمع محافظ.

30 مارس 2018

يتمكن المكفوفون بالمركز القومي لاتحاد وتأهيل المكفوفين في مدينة أم درمان، في العاصمة السودانية الخرطوم، من ممارسة حياتهم الطبيعية عبر تأهيلهم وتنمية قدراتهم، ومساعدتهم على تحدي الصعاب التي تواجههم، والإبداع الذي يقهر عتمة الإبصار ويحولها إلى نور يبهج يومياتهم.

19 مارس 2018