avata

شادي ياسين

مقالات أخرى

أصيب أمين عام نقابة الصحافيين اليمنيين محمد شبيطة بإطلاق نار في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، بحسب ما أفادت به مصادر صحافية.

07 مايو 2024

يعتزم الحوثيون حظر منصتي يوتيوب وفيسبوك رداً على إغلاقهما عدداً من القنوات والحسابات الترويجية التابعة لهم، في حدث قد يفرض، لو طبّق، عزلة تامة على المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة.

07 اغسطس 2023

أغلقت إدارة "يوتيوب" 18 قناة تابعة للحوثيين، معظمها توثّق الجانب العسكري والفكري للجماعة المتحالفة مع إيران، والتي تسيطر على معظم مناطق شمال اليمن.

18 يوليو 2023

طالبت نقابة الصحافيين اليمنيين بإطلاق سراح صحافيين معتقلين والكشف عن مصير آخرين لا يزال مجهولاً، بالتزامن مع حملة ملاحقة يواجهها العاملون في هذه المهنة على خلفية نشرهم تقارير حول فساد في أروقة القضاء.

10 يونيو 2023

أعلن صحافي فرنسي، يوم الاثنين، عن تفاصيل اعتقاله واستجوابه لأسبوع مع أحد زملائه من قبل قوات الأمن عقب اقتحام مسكنه في جزيرة سقطرى اليمنية.

06 يونيو 2023

بعد ثماني سنوات في سجون جماعة الحوثيين في صنعاء، تنفس أربعة صحافيين يمنيين صدرت بحقهم أحكام بالإعدام هواء الحرية، في ثالث يوم لسريان صفقة تبادل الأسرى.

16 ابريل 2023

أفرجت السلطات السعودية عن الصحافي اليمني مروان المريسي، ورحّلته إلى بلاده، بعد 5 سنوات قضاها خلف القضبان في المملكة.

13 ابريل 2023

اتهمت أسرة مراسل "رويترز" في اليمن، الراحل محمد مخشف، الوكالة بـ"التنصل" من الإيفاء بحقوقه المادية عن فترة عمله الممتدة لنصف قرن، وهددت باللجوء إلى القضاء الدولي.

24 سبتمبر 2022

جدد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك دعوته للحكومة اللبنانية إلى "ترحيل قنوات التحريض والتطرف" التابعة لجماعة الحوثيين.

07 سبتمبر 2022

بعد نحو شهر على اعتقاله من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (المطالِب بالانفصال)، ظهر الصحافي اليمني أحمد ماهر في مقطع فيديو وهو يدلي باعترافات بدا أنها تحت الإكراه خلال جلسة تحقيق

05 سبتمبر 2022