avata

هديل عودة

مقالات أخرى

ضمن أجواء التعديلات الدستورية في مصر، أطلقت الفرقة المصرية المستقلة سابقاً، "مسار إجباري"، دويتو بعنوان "انزل شارك"، مع المغني الشعبي أحمد شيبة، كلمات ركيكة لـ محمد جمعة؛ ما سبب صدمة كبيرة لمعجبي الفرقة التي تُعد من المنتمين إلى ثورة يناير

30 ابريل 2019

يبدو أن فرقة "كايروكي"، في ألبومها الجديد، تورّطت في أغنيتها السابقة، "الكيف"، فاستعادتها ونوّعت، عبر جُملها الموسيقية، على عملها الجديد. هنا، قراءة في الألبوم.

23 ابريل 2019

يمثل ألبوم فرقة "طنجرة ضغط" علامة مهمة للغاية في المشهد الموسيقي المستقلّ؛ فهو عمل معنيّ بالوضع النفسي والإسقاط السياسي غير المباشر على واقع الشعب العربي

21 يناير 2019

ربّما ليس حمّو بيكا ومجدي شطّة أفضل من يؤدّي المهرجانات، لكن هل يمكن لهاني شاكر أن يسخر منهما من منظور طبقي ويصفهما بهذه الطريقة؟

27 ديسمبر 2018

في عملها الجديد، يبدو أن فرقة "مسار إجباري" المصرية تحاول أن تطرح نفسها بطريقة مختلفة؛ إذ قدّمت كل أغنيات الألبوم مصوّرة، لكن هذا لم ينقذ العمل من ناحية موسيقية كثيراً، إذ سيطرت نغمة واحدة على معظم أغاني الإصدار.

23 ديسمبر 2018

تحت عنوان "منام"، صدر ألبوم المغنية والملحّنة الشابة المصرية دينا الوديدي. عمل يُفترض أنه تجريبي، لكن عند الاستماع إليه يمكننا أن نُلاحظ أن هناك سوء فهم لمفردة "تجريب"، ما يُسهّل إطلاقها على أي عمل ما، لتبرير أخطائه وعيوبه.

14 أكتوبر 2018