avata

منعم السداوي

مقالات أخرى

لا يمر يوم واحد في مصر من دون الإعلان عن ضبط منتجات ومواد غذائية منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، لا تحمل أي علامات معتمدة، وهي التجارة التي تشهد انتعاشاً كبيراً في سلع ومنتجات متعددة، في ظل أزمة فيروس كورونا.

18 يناير 2021

قفزت أسعار الدواجن الحية في الأسواق المصرية بنحو 50%، ليسجل سعر الكيلو 30 جنيهاً للمستهلك، من 20 جنيهاً، وهو ما أرجعه التجار إلى الاستعداد لـ"عيد الميلاد" للمسيحيين الشرقيين، الذي يصادف السابع من يناير/كانون الثاني من كل عام.

02 يناير 2021

أصبح سحب المياه الجوفية عبر "الطلمبات"، مهمة رائجة في محافظات مصر، رغم تكاليفها التي تصل إلى ما بين 3 و4 آلاف جنيه. إلا أن بعض المصريين يراها أفضل من "فاتورة المياه" التي وصلت إلى أرقام قياسية، إلى جانب انقطاعها المتكرر يومياً.

09 ديسمبر 2020

تشهد نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية المصرية تراجعاً كبيراً، خاصة في المناطق الساحلية على البحر الأحمر (شرق)، أو منطقة شرم الشيخ (شمال شرق)، لتسجل أقل من 25% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفنادق، حسب أصحاب شركات سياحة، بسبب استمرار أزمة كورونا.

18 نوفمبر 2020

تحولت فواتير الخدمات الأساسية من كهرباء وغاز ومياه، إلى كابوس لدى المواطنين المصريين، بعدما ارتفعت أكثر من 200 في المائة خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بالتزامن مع الزيادات السنوية على الفواتير المدرجة في الميزانية العامة للدولة

10 نوفمبر 2020

تشهد أسواق بيع مستلزمات المدارس في المحافظات المصرية حالة من الركود الشديد، فيما خلت أسواق وسط القاهرة من الأدوات المدرسية والمكتبية، رغم افتتاح العام الدراسي الجديد، السبت والأحد.

17 أكتوبر 2020

تشهد المحافظات المصرية احتجاجات صاخبة تهز الشوارع التي أصبحت منذ سنوات تحت قبضة العسكر. يكسر المصريون الخوف مجدداً، رافعين شعارات تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي. الهتافات التي تُسمع تكرر مطالب ثورة 25 يناير عام 2011، التي أطاحت نظام حسني مبارك.

03 أكتوبر 2020

دفعت تداعيات فيروس كورونا كلاً من مصر ولبنان المنهكين اقتصادياً إلى مزيد من الفقر والبطالة.

02 يوليو 2020

ينتعش في مصر "بزنس" الدروس الخصوصية وبأسعار مرتفعة، بعدما أحدث انتشار فيروس كورونا عالمياً حالة من الإرباك الشديد داخل المدارس في مختلف المحافظات المصرية.

12 مارس 2020

مع استمرار موجة الطقس الحار التي تضرب محافظات مصر، قررت هيئة أتوبيسات النقل العام في القاهرة الكبرى، التي تنقل ما يقرب من مليوني راكب يومياً، خفض عديد أسطول الخطوط التي تربط عددا من المناطق

20 يوليو 2019