avata

ندى الأزهري

مقالات أخرى

التوقّع كبيرٌ عند بدء مشاهدة فيلم الروماني رادو جود. سُمعتُه تسبقُه. أفلامه تحظى بإشادات نقّاد، وتتسابق عليها مهرجانات كبرى، وتُمنح جوائز مهمّة. كلماته وحواراته الصحافية وخطاباته تُسهم في لفت الأنظار إليه، لتمتّعها بصراحةٍ ودعابة

24 سبتمبر 2023

أبرز إنتاجات السينما الوثائقية في العالم تُعرض في مهرجان سينما الواقع في باريس، بينما تغيب السينما العربية كلّياً، باستثناء أفلامٍ لبنانية مُنتجة حديثاً.

24 مارس 2023

يروي داميان شازيل سيرة السينما وعالمها منذ بداياتها، ذاهباً بالإسراف في كلّ شيءٍ إلى أبعد من المتوقّع، مُثيراً إزعاجاً ومتعة بواقعيته ولا معقوليته.

04 مارس 2023

حتى الخامس عشر من الشهر الحالي، تتواصل فعاليات وعروض الدورة الـ 26 لـ"مهرجان بوسان السينمائي الدولي"، المقام في كوريا الجنوبية. تظاهرة تحتفي بالسينما الآسيوية والعالمية، بعد دورة ماضية كانت محدودة بسبب وباء كورونا.

09 أكتوبر 2021

قابلت "العربي الجديد" المنتج والمخرج اللبناني للحديث عن مشاركته في إنتاج فيلم "برونو ريدال" الذي عرض في "مهرجان كانّ السينمائي الدولي" أخيراً، وعن أفلامه الروائية والوثائقية الجديدة.

31 يوليو 2021

في 12 مارس/آذار الحالي، تُعلن "أكاديمية فنون السينما وتقنياتها" في باريس جوائز النسخة الـ46 لـ"سيزار" لأفضل إنتاجات عام 2020، المُصاب بوباء كورونا.

06 مارس 2021