6 انتصارات عربية في افتتاح دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية

6 انتصارات عربية في افتتاح دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية

10 مارس 2021
تفوق نادي نهضة بركان المغربي في المباراة بكأس الكونفيدرالية (Getty)
+ الخط -

استهل نادي نهضة بركان المغربي رحلة الدفاع عن لقبه في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، لموسم 2020-2021، بالفوز على نابسا ستارز الزامبي بهدفين دون ردّ ضمن المجموعة الثانية.

ونال بركان أول 3 نقاط له في وضع صعب بعد استقالة طارق السكتيوي المدير الفني من منصبه بسبب تراجع النتائج على الصعيد المحلي.

وجاء حسم المباراة مبكراً من جانب بركان وخلال الشوط الأول الذي خاضه بكل قوة ونجح في التسجيل المبكر عبر حمزة الركراكي في الدقيقة 12 ثم أضاف محسن ياجور الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وفي المجموعة نفسها، انتزع شبيبة القبائل الجزائري فوزاً صعباً على  القطن الكاميروني بهدف مقابل لا شيء ليحصد أول 3 نقاط له.

وجاء هدف الشبيبة الوحيد في الدقيقة 87. وشهدت المباراة مغادرة الحكم الرئيسي للمباراة بعد إصابته واستكمل الحكم الرابع إدارة اللقاء بدلاً منه.

وفي المجموعة الأولى، تعادل وفاق سطيف الجزائري مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بدون أهداف في لقائهما الذي تم في العاصمة الغانية أكرا بسبب الإجراءات الاحترازية في الجزائر لمواجهة فيروس كورونا ليحصد كلّ فريق نقطة في بداية مشواره بمرحلة المجموعات.

وكان إنييمبا النيجيري افتتح المجموعة بالفوز على أهلي بنغازي الليبي بهدفين لهدف. وسجل أوغستين توندي التقدم لإنييمبا في الدقيقة 10 ورد عبدالله العرفي بالتعادل للأهلي في الدقيقة 18 ثم سجل فيكتور موامبا هدف إنييمبا الثاني في الدقيقة 43 ليخرج فائزاً بهدفين لهدف.

وفي المجموعة الثالثة، فاز النجم الساحلي التونسي على غراف دي كار السنغالي بهدفين دون رد سجلهما حمزة لحمر في الدقيقتين 65 و93.

وفي المجموعة نفسها، فاز الصفاقسي التونسي على ساليتاس البوركيني بهدف مقابل لا شيء سجله أيمن الحرزي في الدقيقة 77.

وفي المجموعة الرابعة فاز بيراميدز المصري على نكانا رديفلز الزامبي بثلاثية نظيفة سجلها محمود وادي وإسلام عيسى ومحمد فاروق في الدقائق 2، 9، 90 ليحصد 3 نقاط، ليتصدر المجموعة.
وحقق الرجاء المغربي فوزاً صعباً على نامونغو التنزاني بهدف مقابل لا شيء سجله سفيان رحيمي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

دلالات

المساهمون