50 يوماً قبل مونديال قطر.. ماذا يعني هذا الرقم في بطولات كأس العالم؟

50 يوماً قبل مونديال قطر.. ماذا يعني هذا الرقم في بطولات كأس العالم؟

01 أكتوبر 2022
الحماس يرتفع لدى الجماهير أكثر قبل 50 يوماً على انطلاق المونديال (العربي الجديد)
+ الخط -

ينشر "العربي الجديد" سلسلة من التقارير الخاصة بالعدّ التنازلي لمونديال قطر 2022، تتميّز بانطلاقها من رقم يمثل عدد الأيام المتبقية على الحدث الرياضي الكبير؛ ماذا يعني للأعراس الكروية، وما الأحداث الخاصة المرتبطة به؟ سواء في هذه النسخة من كأس العالم أو النُسخ السابقة.

ثامن تقاريرنا في هذا الإطار سيكون مع الرقم 50؛ وهو عدد الأيام المتبقية على مونديال قطر 2022، فماذا لدينا من قصص حول هذا الرقم؟

الهدف رقم 50 في المونديال

شهدت أول نسخة من بطولة كأس العالم عام 1930 تسجيل أول 70 هدفاً في التاريخ، لكن من سجل الهدف رقم 50 في المنافسات وحفظ اسمه التاريخ هو المهاجم الباراغواياني لويس فارغاس بينيا، الذي ساهم في تحقيق منتخب بلاده الفوز في دور المجموعات. وسجل بينيا الهدف رقم 50 في المونديال في مرمى منتخب بلجيكا عند الدقيقة الـ40. وبعد ذلك، سُجلت 14 هدفاً في الدور نصف النهائي و6 أهداف في المباراة النهائية، ليكون المجموع (70 هدفاً).

1950 كارثة البرازيل

أقيمت نسخة مونديال 1950 في البرازيل، والتي شهدت نهائيا تاريخيا لم ينسَه أحد، وخصوصاً الجماهير البرازيلية، وذلك بسبب كارثة نهائي ملعب "ماراكانا"، فبعد أن كان منتخب السامبا المرشح الأول والأقوى للتتويج باللقب، صعق منتخب الأوروغواي المضيف وجمهوره الكبير في المدرجات وتفوق عليه (2 – 1)، ليُتوج بطلاً في النهاية. وتبقى هذه الذكرى من الأكثر إيلاماً في تاريخ الكرة البرازيلية، لأن خسارة النهائي أمام الجمهور كانت كارثة حقيقية.

المركز الـ50 في هدافي المونديال

يحتل المهاجم الألماني، ماكس مورلوك، المركز الـ50 في قائمة هدافي بطولة كأس العالم في جميع النسخات الـ21 التي لُعبت حتى الآن. وخاض مورلوك 5 مباريات مع منتخب ألمانيا في المونديال وسجل 6 أهداف، وهي خالية من أي ركلة جزاء، بمعدل (1,20 هدفاً كل مباراة). وهو من نجوم كرة القدم الألمانية بين سنوات 1950 حتى 1958.

المساهمون