5 نجوم داخل المنتخب المغربي ينتظرون كأس أفريقيا من أجل التألق

5 نجوم داخل المنتخب المغربي ينتظرون كأس أفريقيا من أجل التألق

21 نوفمبر 2021
بطولة أمم أفريقيا تشكل طموحاً لمنتخب المغرب (عبد الخالق سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يملك المنتخب المغربي الأول العديد من المحترفين البارزين في دوريات أوروبية مختلفة، ينتظرون نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط المقبلين، من أجل لفت الأنظار والتألق داخل عرين "أسود الأطلس"، بعدما أوقعت قرعة "الكان" زملاء أشرف حكيمي في مجموعة تضم منتخبات الغابون وغانا وجزر القمر.

وقبل انطلاق نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، يستعرض "العربي الجديد" 5 نجوم مغاربة بإمكانهم التألق على ملاعب الكاميرون، ويراهن عليهم المدير الفني وحيد حاليلوزيتش كثيراً من أجل لفت الأنظار، وفي مقدّمتهم المهاجم ريان مايي، لاعب فيرنكفاروش المجري، الذي أبدع بأهدافه الرائعة مع المنتخب المغربي في تصفيات نهائيات مونديال قطر 2022، وبات عنصراً أساسياً في خط الهجوم، مستغلاً الإصابة العضلية التي تعرّض لها مواطنه يوسف النصيري، ليبهر بأدائه كافة الجماهير المغربية.

ثاني لاعب يراهن عليه الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب هو إلياس شاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز، الذي منحه أعضاء الطاقم الفني كامل الثقة، ليظهر مؤهلات في المستوى، سواء كجناح في الجهتين اليمنى واليسرى، أو كلاعب في خط الوسط.

ثالث عنصر هو عمران لوزا، متوسط ميدان نادي واتفورد الإنكليزي، الذي عوض به حاليلوزيتش اللاعب حكيم زياش في المباريات الأخيرة للمنتخب المغربي، بعدما حرص الربان البوسني على منحه الرقم 7 الذي كان يحمله لاعب تشلسي المبعد عن تشكيلة منتخب بلده.

أما رابع لاعب فهو سفيان بوفال، لاعب أنجيه الفرنسي، الذي يملك فنيات من المستوى العالي يراهن عليها حاليلوزيتش لإرباك دفاعات منافسيه، في الوقت الذي استجاب ربان المنتخب المغربي لضغط الشارع الرياضي من أجل ضم واحد من أبرز اللاعبين أصحاب المهارة العالية في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويأتي منير الحدادي في المركز الخامس، بصفته لاعباً يراهن عليه الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، ولا يريد التخلي عنه أبداً، بعدما حضر كلّ المباريات التي خاضها منتخب بلاده منذ أن حصل على الضوء الأخضر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كي يتمكن من اللعب مع المغرب بدل إسبانيا.