5 تحديات تنتظر التونسي غازي الغرايري مدرب المريخ السوداني الجديد

5 تحديات تنتظر التونسي غازي الغرايري مدرب المريخ السوداني الجديد

06 مايو 2022
جماهير المريخ السوداني تنتظر شكل الفريق مع المدرب الجديد (إبراهيم حميد/فرانس برس)
+ الخط -

ينتظر المدرب التونسي غازي الغرايري الكثير من التحديات في مشواره برفقة المريخ السوداني، في وقت يمرّ النادي بظروف استثنائية ومعقدة، ويعاني من حالة عدم استقرار وخلافات وصراعات إدارية، بينما تعقد جماهير "القلعة الحمراء" آمالاً كبيرة على الغرايري في قيادة الفريق لاستعادة لقب الدوري الممتاز.

وكان المريخ السوداني أعلن توصّله لاتفاق مع المدرب التونسي غازي الغرايري لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب الإنكليزي المقال لي كلارك، بينما سيتولى المدرب الحالي للفريق إبراهيم حسين مهمة المدرب المساعد. وسيصل الغرايري خلال الساعات المقبلة إلى الإمارات، لتوقيع العقود مع حازم مصطفى رئيس نادي المريخ السوداني.

ظروف صعبة

مهمة المدرب التونسي برفقة المريخ لن تكون سهلة بكلّ تأكيد، في واقع ما يعانيه النادي السوداني من ظروف صعبة وصراع إداري، وهو ما كان له الأثر السلبي الكبير على مستوى فريق كرة القدم خلال الفترة السابقة، وهو ما يجب على الغرايري أن يسعى لمعالجته وذلك بفصل الفريق عما يدور في الجانب الإداري.

الانضباط

ويواجه الغرايري تحدياً آخر يتمثل في ضرورة العمل الجاد على فرض الانضباط في الفريق، إذ شهد الفريق خلال الفترة السابقة تمرد أكثر من لاعب وعدم انصياعهم لتوجيهات المدرب السابق إبراهيم حسين وغيابهم عن مباريات الفريق في الدوري السوداني، وهو الأمر الذي يلزم علي الغرايري أن يتعامل معه بصورة أكثر صرامة، وذلك لأن عدم الانضباط يحد من تنفيذ خطط المدرب ويمثل عقبة أمام نجاح الفريق.

الإرهاق والإصابات

ويعاني المريخ من حالة من الإرهاق الشديد بسبب جدولة المباريات المؤجلة للفريق في الدوري الممتاز، إذ يخوض الفريق مباراة كلّ ثلاثة أيام في بطولة الدوري، بسبب الكم الهائل من المباريات المؤجلة، الذي تجاوز 10 مباريات، وهو ما يتطلب من المدرب العمل على توظيف الخيارات المتاحة من اللاعبين في ظل العديد من الإصابات التي تعرض لها اللاعبون، فيما يجب عليه الاعتماد على نظام المداورة لتفادي المزيد من الإصابات بسبب ما يعانيه الفريق من إرهاق.

تصحيح المسار

وتقع على عاتق المدرب مسؤولية تصحيح مسار الفريق وما يحققه من نتائج سلبية، وهو ما بدا جلياً من خلال مستوى المريخ في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وتذبذب المستوى محلياً، وهو ما يجدر على الغرايري العمل على تغييره من خلال مشواره مع المريخ بخلق ثورة تضمن الاستمرارية بالنسق العالي وتفادي التأرجح.

استعادة لقب الدوري السوداني

وتعقد جماهير المريخ آمالاً كبيرة على الغرايري في استعادة لقب الدوري السوداني الذي غاب عن خزائن الفريق في الموسم السابق، بعدما فرض سيطرة كاملة على بطولة الدوري بتحقيق اللقب لثلاثة مواسم توالياً، إذ تأمل جماهير "القلعة الحمراء" عودة الكأس من جديد إلى خزائن "الزعيم".

المساهمون