5 أرقام تُظهر قوة لقاء يونايتد وليفربول في "البريميرليغ"

5 أرقام تُظهر قوة لقاء يونايتد وليفربول في "البريميرليغ"

02 مايو 2021
الجماهير تترقب مواجهة يونايتد ضد ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز (Getty)
+ الخط -

يحل نادي ليفربول ضيفاً ثقيلاً على مانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(34) من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في مواجهة تنتظرها الجماهير الرياضية، نظراً لأهمية نجوم الفريقين.

وتحمل مواجهة ناديي مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، في طياتها بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الكثير من الأحداث، التي تظهر حجم القوة والمنافسة بين "الشياطين الحُمر"، و"الريدز". لذلك إليكم 5 أرقام تاريخية بينهما.

خسر نادي مانشستر يونايتد مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة على أرضه في "أولد ترافورد"، ضد ليفربول في جميع المسابقات، بعدما استطاعوا الفوز في 10 مواجهات وتعادلوا في 4 منافسات، وتعود آخر هزيمة لـ"الشياطين الحُمر" أمام "الريدز" إلى شهر مارس/آذار عام 2014.

أما نادي ليفربول، فلم يتذوق طعم الهزيمة في مباريات متتالية ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات منذ الأسبوع الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين عامي 2014 و2016، حيث خسر "الريدز" بثلاثة أهداف مقابل هدفين في "أولد ترافورد"، بكأس الاتحاد الإنكليزي في شهر يناير/كانون الثاني.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتجنب مانشستر يونايتد الهزيمة في كلا اللقاءين مع ليفربول في جميع المسابقات بالموسم الحالي، بعدما انتصر في مواجهة وتعادل في أخرى، وكانت آخر مرة واجهوا فيها "الريدز" ثلاث مرات في موسم واحد من دون خسارة أي شيء في موسم 1998/1999.

وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، فاز مانشستر يونايتد مرة وحيدة فقط في آخر تسع مواجهات له مع ليفربول، بعدما تذوق طعم الهزيمة في مباراتين، وتعادل في 6 منافسات، ولم يستطع "الشياطين الحُمر" الانتصار في 5 لقاءات أمام "الريدز".

وتعادل مانشستر يونايتد سلبياً بدون تسجيل الأهداف في سبع مباريات بالموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكن الرقم القياسي المسجل باسمهم كان في موسم 1980/1981، عندما تعادلوا سلبياً في 8 مباريات. فهل سيحقق "الشياطين الحُمر" الانتصار في قمة منافسات الأسبوع الـ(34) من "البريميرليغ" أمام ليفربول؟

المساهمون