4 مواجهات نارية تترقبها الجماهير في كأس العرب 2021

4 مواجهات نارية تترقبها الجماهير في كأس العرب 2021

29 نوفمبر 2021
كأس العرب ستعرف مواجهات حماسية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تستعد الجماهير العربية، لمتابعة كأس العرب، قطر فيفا 2021، التي ستكون أقوى مسابقة عربية على مرّ التاريخ، نظراً لوجود نخبة من أفضل اللاعبين في مختلف الدوريات.

ولن يكون الاهتمام خلال هذه النسخة منصباً، على متابعة النجوم، بل إن بعض المباريات تبدو مثيرة في الدور الأول نظراً للتنافس التاريخي بين المنتخبات ما من شأنه أن يشعل المباريات.

ذكريات أم درمان

وسيكون لقاء المنتخبين الجزائري والمصري، العنوان الأبرز في الدور الأول نظراً للتنافس التاريخي بين المنتخبين وما يحمله من ذكريات. فمنذ مباراة أم درمان، التي كانت مسرحاً لأحداث عنف خارج الميدان قبل 11 عاما، تشهد المباريات بين مصر والجزائر منافسة محمومة، لن تسلم منها المباراة المقبلة أيضًا.

السعودية لإحياء ذكرى فوز تاريخي

كما ستكون مباراة المغرب والعربية السعودية، موعداً مع الإثارة بذكريات كأس العالم 1994، عندما كذبت السعودية كل التوقعات وحققت انتصاراً تاريخياً على المنتخب المغربي في أفضل مشاركة لهذا المنتخب في المونديال.

كما أن المدرب الفرنسي هيرفيه رونارد، سيترك بصمته على اللقاء بعد تجاربه السابقة في المغرب والتي جعلته يتعرف على خصائص "نسور الأطلس"، فرغم أنّه لن يقود المنتخب من حافة الميدان، إلا أنّه يتابع التمارين بانتظام وسيكون مع المنتخب.

ديربي مثير

وستكتسب مباراة الأردن وفلسطين طابعاً مميزاً نظراً للتقارب التاريخي والجغرافي بينهما، خصوصا أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشعبين ما يجعل اللقاء حماسياً ومثيراً في آن.

مواجهة خامسة

كما يصنف لقاء تونس وموريتانيا بالمثير، ذلك أن هذه المواجهة ستكون الخامسة بين المنتخبين منذ 2019، فقد تواجه المنتخبان منذ فترة قصيرة في تصفيات كأس العالم وانتصرت تونس ذهاباً 3ـ0 وحسم التعادل لقاء الإياب من دون أهداف.

وقد كانت المباراة الأخيرة بين المنتخبين، شديدة الأهمية حيث كاد مدرب تونس، منذر الكبير، أن يدفع ثمن التعادل وأن يقال من منصبه، كما يضمّ الطاقم المساعد للمدرب الجديد غوميز دي روزا ، مدرب حراس تونسياً.

المساهمون