4 مدربين استقالوا بسبب مشاكل مع لاعبيهم قبل نونو سانتو

4 مدربين استقالوا بسبب مشاكل مع لاعبيهم قبل نونو سانتو

09 نوفمبر 2023
نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي سابقاً (صافين حميد/ الأناضول)
+ الخط -

قرر نادي الاتحاد السعودي التخلي عن خدمات مدربه نونو إسبريتو سانتو بعد الخلاف الذي جمعه بالنجم الفرنسي كريم بنزيمة، وإثر الهزائم المتتالية التي يتلقاها الفريق على المستويين المحلي والقاري.

ولم يكن المدرب سانتو الوحيد الذي يدفع ثمن نجومية لاعبيه، حيث سبق أن أقالت عدة أندية مدربيها بسبب سوء تفاهم يجمعهم بلاعب أو بمجموعة من اللاعبين، كما أن الإقالة تحدث في بعض المرات بسبب مشكل يختلقه المدربون مع لاعبيهم.

ساديو ماني

وفي الثلث الأول من عام 2023، أعلن نادي بايرن ميونخ إقالة المدير الفني يوليان ناغلسمان في قرار لم يتوقعه عشاق البافاري. وأرجعت وسائل إعلام ألمانية، ومن بينها "بيلد" الألمانية، سبب الإقالة إلى النجم السنغالي ساديو ماني الذي فرض ووكلاء أعماله ضغطا من أجل رحيل المدرب الشاب. 

عزالدين أوناحي

وبالرغم من نفيه وجود أي مشكلة مع النجم المغربي عزالدين أوناحي، إلا أن وسائل إعلام فرنسية أكدت قبل أشهر أن السبب الأول الذي أدى إلى رحيل المدير الفني الإسباني، مارسيلينو عن نادي أولمبيك مرسيليا هو تعامله مع لاعب خط الوسط بطريقة سيئة، ووجود مشاكل شخصية جمعت الرجلين، وهذا ما نشرته صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية.

عبد الرحيم دغموم

رفع النجم الجزائري الشاب في صفوف نادي المصري البورسعيدي، عبد الرحيم دغموم، شكوى لإدارة النادي موضوعها تطاول المدرب عليه بالشتم، حيث طالب بفسخ عقده والرحيل نهائيا عن الفريق، لكن مجلس الإدارة سار عكس هذه الرغبة وقرر إقالة المدرب الشهير حسام حسن، واستمرار نجمه الأول مع الفريق.

ميلوفان رايفاتس

وشكلت استقالة المدير الفني الصربي، ميلوفان رايفاتس، من تدريب المنتخب الجزائري بعد مرور مباريات قليلة جدا صدمة في الجزائر، إذ حامت التساؤلات حول السبب الحقيقي وراء رحيله المبكر، ليتضح بعدها أن العلاقة السيئة مع رياض محرز وبقية اللاعبين أدت لمغادرته وسط غياب التعايش في المجموعة.

المساهمون