3 أهداف يسعى منتخب تونس لتحقيقها في مواجهة جزر القمر

3 أهداف يسعى منتخب تونس لتحقيقها في مواجهة جزر القمر

22 سبتمبر 2022
يريد منتخب تونس الاستعداد بشكل جيد قبل مونديال قطر (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

يواجه منتخب تونس نظيره جزر القمراليوم الخميس في فرنسا، على أحد الملاعب الصغيرة بضواحي العاصمة باريس، ضمن تحضيرات "نسور قرطاج" لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

ورغم أن المنافس لا يملك تقاليد كبيرة في الكرة الأفريقية، فإن المدير الفني جلال القادري، يولي هذه المباراة أهمية كبيرة جدا، وذلك قبل المواجهة المرتقبة ضد البرازيل يوم 27 من الشهر الجاري، لعدة أسباب.

مباراة الثقة

كان الهدف الأساسي من مواجهة منتخب من الصف الثاني أو الثالث في أفريقيا، هو تجنب اللعب لفريق عريق في حجم البرازيل، حتى يقدر "نسور قرطاج" على التحضير الجيد لمواجهة "السيليساو"، وكسب الثقة قبل هذا اللقاء الكبير، إذ يبحث "نسور قرطاج" عن الفوز ضد جزر القمر والدخول لمباراة البرازيل بمعنويات مرتفعة.

اختبار تكتيكي

ربما لا يتشابه أسلوب لعب جزر القمر مع أي فريق من المنتخبات التي ستواجهها تونس في كأس العالم، وهي الدنمارك وأستراليا وفرنسا، لكن المستوى الجيد الذي أظهره هذا المنتخب العربي في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، أعطى الجهاز الفني التونسي حافزا لمواجهته من أجل اختيار طريقة التعامل مع الفرق التي تختار الدفاع المكتل، وهي وضعية قد يجدها "نسور قرطاج" ربما في لقاء أستراليا بالمونديال.

الأوراق البديلة

كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي جلال القادري في تصريحات لـ"العربي الجديد"، أن لقاء جزر القمر سيكون فرصة لاختبار بعض العناصر خصوصا في الشوط الثاني، مثل الثنائي الجديد شايم الجبالي وسيف الله اللطيف، ولاعبين آخرين ينتظرون فرصتهم مثل رامي كعيب ومرتضى بن وناس.

المساهمون