3 أسئلة أحرجت بلماضي في المؤتمر الصحافي.. فكيف تصرّف معها؟

3 أسئلة أحرجت بلماضي في المؤتمر الصحافي.. فكيف تصرّف معها؟

18 سبتمبر 2022
انزعج بلماضي كثيراً في المؤتمر الصحافي الأخير (Getty)
+ الخط -

عقد مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، الأحد، مؤتمراً صحافياً للحديث عن معسكر الخضر والذي سينطلق الاثنين، وستتخلله مباراتان وديتان ضد غينيا ونيجيريا، يومي 23 و27 سبتمبر/أيلول في وهران.

ولم تخلُ كالعادة المؤتمرات الصحافية للمدرب جمال بلماضي من اللقطات المثيرة، مثلما كان الحال مع 3 أسئلة طرحت عليه خلال هذه المقابلة الإعلامية وتعامل معها بطرق مختلفة، على غرار سؤال أثار غضبه كثيراً وجعله يدخل في جدال مع صحافي.

وكان السؤال الأول مُتعلقا بنجله، آدم بلماضي، الذي يتألق مع الفئات السنية مع فريق الدحيل القطري، وإن كان يحلم بالتواجد مع الخضر في كأس العالم 2026، إذ فوجئ المدرب بهذا السؤال قائلاً "هل يحلم ابني بلعب مونديال 2026؟ نعم، إنه يحلم (هذا مضحك). يا أخي، هل علي أن أجيب على ذلك؟".

وتابع جمال بلماضي رده حول السؤال المتعلق بولده، بقوله "ابني يصنع حياته، ولست هنا لأحطم أحلام أحد، أقول له كأب أن يركز على دراسته".

وغضب المدرب بلماضي كثيراً في هذا المؤتمر الصحافي من أحد الأسئلة حول الراتب الذي يأخذه مقابل مهمته في تدريب المنتخب الجزائري، إذ رد قائلاً "هل هذا سؤال؟ ما هو راتبك أنت؟ هل أنت صحافي؟ هل أنت من تحدثت عن ذلك في التليفزيون؟ هذا مزعج كثيراً". وتبادل الطرفان كذلك بعض الكلمات النارية، كما طلب بلماضي من الصحافي احترام هيئته عند طرح الأسئلة على الآخرين.

وكان الموقف الثالث من أحد الصحافيين الذي فرض على بلماضي التكلم باللغة العربية التي يجد المدرب الجزائري صعوبة كبيرة في التحدث بها، نظراً لولادته ونشأته في فرنسا.

وحاول بلماضي تلبية رغبة الصحافي وتركيب جمل عربية للرد على أسئلته، لكنه وجد صعوبة كبيرة، وهذا عندما رفض الكشف عن هوية اللاعب المغترب الذي سيلتحق قريباً بالخضر، على حد قول المدرب السابق لمنتخب قطر.

 

المساهمون