خوفاً من فيروس كورونا..روما يعلن عدم سفره لمواجهة إشبيلية

خوفاً من فيروس كورونا..روما يعلن عدم سفره لمواجهة إشبيلية في "اليوربا ليغ"

11 مارس 2020
نادي روما لن يسافر لإشبيلية (Getty)
+ الخط -
انضم نادي روما الإيطالي لنظيره خيتافي الإسباني، وأعلن رسميا أنه لن يسافر إلى إسبانيا لخوض مباراته مع مضيفه إشبيلية الإسباني، الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأرووبي "يوروبا ليغ"، وذلك لأن السلطات الإسبانية لم تأذن بهبوط طائرة الفريق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان خيتافي قد أعلن أيضا عبر رئيسه أنخل توريس، أن فريقه لن يسافر إلى إيطاليا، أكثر الدول تأثرا بالفيروس في أوروبا، مؤكدا استعداده لخسارة المباراة أمام إنتر في ميلانو من خلال الغياب عنها، قبل أن يعلن روما عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عدم سفره  إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية.

وكتب النادي الإيطالي في بيانه: "روما لن يذهب إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية. لم تحصل طائرتنا الآتية من إيطاليا على إذن بالهبوط في إسبانيا.. المزيد من التفاصيل سيقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وواصل فيروس "كورونا" عبثه بالمنافسات الرياضية أيضا، حيث أعلنت العديد من الاتحادات القارية تأجيل مبارياتها، فيما أعلنت أخرى أنها ستقيم المباريات بدون حضور الجماهير، في الوقت الذي لم يعلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) رسميا بعد على الطلب المقدم من روما وخيتافي.

وكان رئيس خيتافي أنخل توريس قد أعلن، الثلاثاء، أن فريقه لن يسافر إلى إيطاليا، مؤكدا استعداده لخسارة المباراة من خلال الغياب عنها. وأوضح في حديث لإذاعة "أوندا سيرو" المحلية، "طلبنا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) البحث عن مدينة بديلة لميلانو. لا نريد الدخول إلى مركز فيروس كورونا، لسنا مضطرين".

وأكد توريس أنه لا يخشى عقوبة محتملة بحال أبقيت المباراة في مكانها وتخلف فريقه عن الحضور. وقال "إذا كان يتعين علينا خسارة هذه المباراة، سنخسرها. لن نعرض صحتنا للخطر بأي حال من الأحوال".

وتعتبر إيطاليا ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الإصابات والوفيات بالفيروس، إذ سجّلت أكثر من 10100 مصاب، توفي منهم أكثر من 600 شخص، بحسب حصيلة مساء الثلاثاء، وأعلنت الحكومة هذا الأسبوع وقف كل النشاطات الرياضية حتى الثالث من نيسان/إبريل. وفي إسبانيا، سجلت 1639 حالة إصابة، بينها 36 وفاة. ومنعت إسبانيا، الثلاثاء، للفترة بين 11 و25 آذار/مارس الحالي، جميع "الرحلات المباشرة بين مطار إيطالي وآخر في إسبانيا".

المساهمون