كأس الاتحاد الآسيوي: قمة بين الجزيرة الأردني والعهد اللبناني

كأس الاتحاد الآسيوي: قمة بين الجزيرة الأردني والعهد اللبناني بنهائي غرب القارة

24 سبتمبر 2019
العهد سيواجه الجزيرة في النهائي (Getty)
+ الخط -
تترقب الجماهير العربية مساء اليوم الثلاثاء، انطلاق مواجهة ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي 2019، التي تجمع بين ناديي الجزيرة الأردني وضيفه العهد اللبناني على استاد عمّان الدولي، فيما ستجري مباراة الإياب في الأول من شهر أكتوبر/تشرين المقبل على استاد المدينة الرياضية في بيروت.

ويسعى أحد الناديين العربيين إلى مواصلة هيمنة الفرق العربية من الكويت والعراق والأردن وسورية على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي استطاعت تحقيقها خلال السنوات الماضية في 13 مناسبة، بعد أن حققها بالموسم الماضي القوة الجوية العراقي، فيما أفلتت من قبضتهم مرتين فقط.

وكان نادي الجزيرة الأردني، قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للكويت الكويتي و7 للنجمة البحريني ونقطة للاتحاد السوري، ثم فاز في قبل نهائي غرب آسيا على الجيش السوري بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

يذكر أن العهد اللبناني، قد تصدّر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط للمالكية البحريني و7 للقادسية الكويتي/ و4 للسويق العماني، وفاز في قبل نهائي غرب آسيا على الوحدات الأردني 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ورصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبالغ نقدية كبيرة للأندية التي تشارك في المسابقة تصل إلى أربعة ملايين دولار، حيث سيحصل البطل على 1.5 مليون دولار، والوصيف على 750 ألف دولار، فيما تحصل الأندية التي تصل إلى نصف النهائي على ربع مليون دولار، كما وتم رفع بدلات السفر التي وصلت إلى نحو 60 ألف دولار، لذلك باتت الأندية بالقارة الصفراء تهتم بها.

المساهمون