أمم أفريقيا: كينيا تهزم تنزانيا في أجمل مباريات البطولة

أمم أفريقيا: كينيا تهزم تنزانيا في أجمل مباريات البطولة

28 يونيو 2019
منتخب كينيا حقق فوزه الأول بالبطولة (Getty)
+ الخط -

قلب منتخب كينيا الطاولة على نظيره التنزاني إلى فوز 3/2 خلال المواجهة المثيرة التي أقيمت على استاد "الدفاع الجوي" بالقاهرة بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019.

دخل المنتخبان المواجهة التي تعتبر من أجمل مباريات البطولة، بأمل تعويض هزيمة الجولة الأولى، وإنعاش الآمال في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني ببطولة كأس أمم أفريقيا، في الوقت الذي ظهر فيه الفريقان بمستوى لم يتوقعه أشد المتفائلين من أنصارهم، خصوصاً من الجانب التنزاني، الذي قدم أداء فاعلاً في الشوط الأول خصوصاً في الشق الهجومي، نجح سايمون مسوفا في ترجمته مبكراً إلى هدف منذ الدقيقة السادسة.


لكن المهاجم ميكاييل أولونغا سجل هدفاً من مقصية مميزة عدل من خلاله النتيجة لمنتخب كينيا، عند الدقيقة التاسعة والثلاثين، لكن فرحته لم تدم سوى لدقيقة واحدة، بعد أن تمكن مبوانا ساماتا من تسجيل هدف ثانٍ لأبناء المدرب إيمانويل إمونيكي، انتهت به أحداث الحصة الأولى.

أداء الشوط الثاني لم يكن مشابهاً للأول، لكن رغم ذلك نجح جون أوييمبا في تعديل النتيجة للمنتخب الكيني عند الدقيقة الثانية والستين، قبل أن يعود أولونغا ويسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده منح به الفوز لرفاقه، وأعاد به كينيا إلى أجواء المنافسة، بعد أن رفع رصيدها لثلاث نقاط، متساوية مع السنغال، وخلف الجزائر المتصدرة بست نقاط.

دلالات

المساهمون