سلطات جنوب أفريقيا تستفز الوداد المغربي بهذا القرار

سلطات جنوب أفريقيا تستفز الوداد المغربي بهذا القرار


29 ابريل 2019
الوداد حسم المباراة ذهاباً لصالحه (Getty)
+ الخط -
شنّت سلطات جنوب إفريقيا، الحرب النفسية مبكراً، على نادي الوداد المغربي، الذي سيواجه ماميلودي صن داونز، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعد أيام، إذ قررت إدارة الفريق المغربي التوجه نحو مدينة ميدراند، الإثنين، للتعود على الأجواء قبل المواجهة، غير أنها فوجئت بردة فعل غير منتظرة.

وأفادت تقارير إعلامية جنوب أفريقية، أن السلطات قد رفضت ترخيص هبوط الطائرة الخاصة، التي قررت إدارة النادي "الودادي" تخصيصها للاعبين، من أجل ضمان راحتهم، ووضعهم في أفضل الظروف قبل المواجهة المهمة، إذ سيضطر أشبال المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، للسفر عبر رحلة عادية، وهو ما سيكلفهم وقتاً أكبر وجهداً أكثر.



وستضطر إدارة الفريق للبحث عن رحلة عادية وتراجع حساباتها، رغم مباشرتها التحضيرات بطريقة احترافية، إذ لم تتوقع الأمر من السلطات في جنوب إفريقيا، غير أن الجماهير قامت بدعوة اللاعبين على التركيز، وتفادي الدخول في دوامة الاستفزازات التي قد تضر بالفريق أكثر مما تنفعه.

وحقق نادي الوداد تقدماً مهماً في مباراة الذهاب، عندما حقق فوزاً بهدفين مقابل هدف، تناوب على تسجيلهما الثنائي صلاح السعيدي وبادي، غير أن اللعب بحذر في الدفاع، أصبح أولوية لدى ثنائي محور الدفاع أشرف داري وشيخ كومارا، للحفاظ على التقدم، ولو أن هدف الجنوب إفريقي، نجونغا قد يكون سماً قاتلاً في مباراة العودة.

المساهمون