بغياب غلام...مفاجأتان في التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي

بغياب غلام...مفاجأتان في التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي

03 يناير 2019
رونالدو وإيكاردي نجما الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -
أنهى يوفنتوس النصف الأول من الموسم على القمة كعادته في الدوري الإيطالي وبأرقام مبهرة، بعد أن حافظ على سجله خالياً من الهزائم وحقق 17 انتصاراً في 19 مباراة، ليتفوق بفارق 9 نقاط على نابولي، أقرب مطارديه، لذا استحوذ على نصيب الأسد من اختيارات التشكيلة المثالية للكالتشيو.

واختار موقع الاتحاد الأوروبي التشكيلة المثالية للكالتشيو في النصف الأول، وشهدت وجود 4 لاعبين من اليوفي بجانب 3 من نابولي واثنين من الإنتر ولاعب من روما، وآخر من كالياري، بينما خلت القائمة من أي تواجد لميلان أو لاتسيو.


وجاء كريستيانو رونالدو، هداف الكالتشيو برصيد 14 هدفاً، على رأس التشكيلة، ويرافقه في خط الهجوم ماورو إيكاردي قائد الإنتر، ولورينزو إنسيني نجم نابولي، وفي خط الوسط تواجد ميراليم بيانيتش من اليوفي، وآلان من نابولي، بجانب مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر، أما في الخط الخلفي فيتواجد قلب دفاع اليوفي جورجيو كيليني، بجانب السنغالي كاليدو كوليبالي نجم نابولي.

واختار "يويفا" في مركز الظهيرين جواو كانسيلو من يوفنتوس، وألكسندر كولاروف من روما، وذلك بعد غياب النجم الجزائري فوزي غلام عن أغلب فترات الموسم مع نابولي بسبب الإصابة، أما الاختيار المفاجئ في التشكيلة فكان حارس المرمى إليسيو كرانو المتألق مع كالياري، مستغلاً رحيل العملاق جيانلويجي بوفون قائد اليوفي السابق إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم، بعد احتكار هذا المركز لفترة طويلة.

أما المفاجأة الأخرى، فكانت غياب البولندي كشيشتوف بياتك نجم جنوة الصاعد، الذي أبهر الجميع في موسمه الأول بالكالتشيو بتسجيل 13 هدفاً، وتصدر ترتيب الهدافين، قبل أن ينتزع منه رونالدو الصدارة في الجولة الماضية.

المساهمون