نهائي السوبر في طنجة المغربية يحقق مشاهدات تلفزيونية قياسية

نهائي السوبر في طنجة المغربية يحقق نسبة مشاهدات تلفزيونية قياسية

13 اغسطس 2018
برشلونة حسم اللقب لمصلحته (Getty)
+ الخط -

حقق نهائي كأس السوبر الإسباني الذي توج به فريق برشلونة بفوزه على إشبيلية بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة طنجة الكبير في المغرب مساء الأحد، أرقاما قياسية في نسب المشاهدات التلفزيونية.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا أكدت فيه أن مباراة برشلونة ضد إشبيلية سجلت رقما قياسيا جديدا وحظيت بنسب مشاهدات عالية يوم الأحد، الذي شهد إقامة العديد من المباريات الأوروبية المثيرة في مختلف البطولات.

وأشارت الصحيفة إلى أن السوبر الإسباني حظي بمتابعة أكثر من 4.7 ملايين مشاهد عبر الشاشة، مسجلاً حصة شاشة متوسطه بلغ 36.5% في النسخة الأولى التي تقام لأول مرة خارج إسبانيا وتلعب من مباراة واحدة فقط (دون اللجوء لمرحلتي ذهاب وإياب).



وتابع ما يقارب 4785000 عبر (TVE) المباراة التي توج فيها الفريق الكتالوني بطلا للسوبر كمتوسط عدد من المشاهدين بحسب الصحيفة، وكانت المباراة الأكثر مشاهدة في اليوم، ووصل عدد المتابعين لها في الساعة 22:45 بتوقيت إسبانيا إلى 5387000 مشاهدا، وكما سجلت متابعة 8618000 شخصا شاهدوا اللقاء في الدقيقة الواحدة على الأقل من المباراة.

وقالت الصحيفة إن المسابقة في الموسم الماضي والتي لعبت بنظام الذهاب والإياب بين برشلونة وريال مدريد، حصدت أكثر من سبعة ملايين متفرج في المباراتين، وليس في مباراة واحدة كما حدث في نهائي طنجة.

(العربي الجديد)

المساهمون