عماد متعب يعتزل... وتوديع واسع من نجوم الكرة المصرية

عماد متعب يعلن اعتزاله... وتوديع واسع من نجوم الكرة المصرية

31 يوليو 2018
عماد متعب يعلن اعتزاله (Getty)
+ الخط -



أعلن عماد متعب، مهاجم المنتخب المصري والنادي الأهلي، اعتزاله كرة القدم والتوجه للعمل في التحليل الرياضي، مشدداً على أنه كان يستحق البقاء في الملاعب لعام آخر.

وأرجع متعب في تصريحات متلفزة سبب اعتزاله إلى الجهاز الفني السابق للأهلي بقيادة حسام البدري، مشيراً إلى أنه تسبب في اعتزاله "لعدم إشراكه في المباريات، وعدم تركه يرحل إلى نادٍ آخر لفترة طويلة، بالرغم من تلقيه عروضاً من أندية محلية للانتقال إليها"، مؤكدا أنه واجه قبل قرار الاعتزال مشكلة عدم القدرة على التأقلم النفسي مع أي نادٍ آخر غير الأهلي.

وودع نجوم الكرة المصرية عماد متعب بعد إعلانه قرار الاعتزال، وتعاطفوا معه بسبب النهاية المفاجئة لمشواره الطويل مع الأهلي والكرة المصرية، والذي حفل بالعديد من الإنجازات، كما تسابق الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي لوداع النجم المعتزل، وهو ما اضطره لإغلاق حسابه على "فيسبوك".

وكتب محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "شكرا عماد متعب على كل ما قدمت وكان شرفاً لي اللعب بجوارك".




وكتب نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة عبر حسابه في "تويتر": "عماد متعب.. أسطورة أهلاوية تربعت في قلوب الأهلاوية وسيطرت على عقولهم وأنقذتنا في الأوقات الصعبة .. تكفيك محبة واحترام الجميع وهي فوق كل تكريم صديقي التقدير الحقيقي ستجده عندما تقابل الناس وترى في عيونهم الحب والوفاء والامتنان، كل التوفيق في مشوارك القادم وأهلا بك في عالم التحليل".



وكتب شريف إكرامي: "عماد متعب أعلم مدى صعوبة اتخاذك قرار الاعتزال الآن ولكن هذه مواقف الكبار التي لن ينساها التاريخ، وداعا لعشرة سنين الكرة وأفضل وأطيب من زاملت فى الملعب، كل النجاح والتوفيق بإذن الله في حياتك العملية القادمة يا صديقي".

وكتب وائل جمعة: "عماد متعب مسيرة موفقة وناجحة.. كانت تستحق نهاية أفضل.. بالتوفيق فيما هو قادم" .. وكتب إسلام الشاطر: "مما لا شك فيه أن التاريخ لا ينسى من كتبوا أسماءهم بحروف من ذهب.. الفتى الذهبي للنادي الأهلي وأحد أهم هدافي مصر والأهلي يقرر ترك معشوقته .. أصعب قرار على لاعب الكرة..شكرا لكل حاجة عملتها لناديك ولبلدك .. شكرا على كل فرحة فرحتها لينا".

ونشر وائل رياض شيتوس نجم الأهلي السابق صورة مع متعب مهاجم الأهلي عبر صفحته الشخصية على إنستغرام، وعلق عليها: "كان ليك دور كبير قوي في إمتاع الجماهير، ساهمت في بطولات وإنجازات كبيرة لمصر والأهلي، حان وقت الرحيل عن الملعب وبداية جديدة من موقع جديد فى التحليل الرياضي، كل التوفيق لصديق العمر وهداف الجيل.

ونشر أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي السابق والمقاصة الحالي صوة له مع القناص معلقا: "عماد متعب من أنضف وأجدع الشخصيات اللي ممكن تعرفها في حياتك راجل وجدع وصاحب صاحبه قلب أبيض يساعد كل الناس.. أعطى الكرة المصرية كثيرا.. واحد من أحسن المهاجمين على مر تاريخ بطولات النادي الأهلي ومنتخب مصر.. شرف ليا اللعب بجوارك ملك الـ90".

كما نشر سعد سمير لاعب الأهلي الحالي عددا من الصور مع متعب، وكتب: "الأساطير تبقى دائما محفورة في قلوب محبينها وعشاقها.. كنت خير أخ وصديق ونجم كبير داخل وخارج الملعب وقدوة يحتذى بها لكل الأجيال.. تشرفت باللعب معك وبجانبك.. لم تبخل بأي جهد أو عرق أو نصيحة ودائما صافي القلب تتمنى الخير للجميع.. معزتك في قلوبنا كبيرة وغالية قوي يا متعب الحراس، هنفتقدك أه جوا الملعب لكن هتفضل فى قلوبنا العمر كله.. شكرا عماد متعب".

المساهمون