مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل: "أبو تريكة مش إرهابي"

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل: "أبو تريكة مش إرهابي"

01 مايو 2018
أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية (Getty)
+ الخط -
تفاعل عدد كبير من المصريين وجماهير الكرة هناك مع قرار محكمة مصرية أعادت إدراج اسم لاعب الأهلي ومنتخب الفراعنة محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب إلى جانب 1528 آخرين متهمين بتمويل جماعة الإخوان المسلمين، لمدة خمس سنوات.

وجاء هذا القرار المفاجئ استباقاً لحكم محكمة النقض المرتقب صدوره في 4 يوليو/ تموز المقبل، بإلغاء إدراج المتهمين أنفسهم (وعددهم الحالي 1529) نظراً للعديد من العيوب القانونية في قرار الإدراج الأول لهم، والصادر في 12 يناير/ كانون الثاني 2017.

وسخر عدد كبير من هذا القرار، وقال أحد المغردين على تويتر: "اسم أبو تريكة ورد من جديد على قوائم الإرهاب، وصلاح سيدفع 100 مليون بسبب اتحاد الكرة، انظروا إلى مصر كم هي عظيمة".

وقال آخر: "أقولها بأعلى صوت وبقلب من حديد، أبو تركة ليس إرهابياً" وأضاف مغردٌ آخر: "ماذا يعني إعادة إدراج اسم محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب؟ هذا الأمر يعتبر "وساخة" أبو تريكة ليس إرهابياً".

وازداد الحديث في الفترة الأخيرة عن إمكانية صدور قرار يتيح لأبو تريكة العودة إلى بلاده والاستقرار هناك من جديد، خاصة أنه يمتلك شعبية جارفة بسبب ما قدمه في الملاعب وكذلك أخلاقه وطريقة تعامله مع الآخرين.

يُذكر أن المحكمة الإدارية العليا قد أعلنت يوم السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال النجم المصري.

(العربي الجديد)

المساهمون