انتصار الريال على سان جيرمان..يثير "رعب" عشاقه لهذا السبب!

انتصار ريال مدريد على سان جيرمان.. يثير "رعب" عشاقه لهذا السبب

15 فبراير 2018
ريال مدريد ضد سان جيرمان في موسم 92-93 (تويتر)
+ الخط -
نجح ريال مدريد بتسجيل انتصار كبير على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم الانتصار الذي يمنح بطل دوري الأبطال التاريخي راحة نفسية قبل خوض موقعة الإياب المقررة في السادس من شهر آذار/مارس المقبل؛ يشير التاريخ لحادثة مخيفة سبق أن تعرض لها الفريق الملكي بعد تحقيقه مثل هذا الانتصار على نفس الفريق.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد حقق نفس هذه النتيجة لأول مرة، حينما فاز على فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 وذلك في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1992/1993 في مباراة الذهاب.

ويخشى عشاق ريال مدريد من تكرار السيناريو الأسود الذي حدث مع الفريق في ذلك الموسم، ففي موسم (1992-93)، تمكن "بي إس جي" من تخطي عقبة الميرينغي في ربع نهائي بطولة أبطال الكأس (الدوري الأوروبي حاليا)، وأيضا في نفس الدور ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية في الموسم التالي.

وكانت أول مباراة رسمية بين الفريقين قد جرت في يوم 2 مارس/آذار عام 1993 ضمن منافسات دور الثمانية لأبطال الكأس، حيث فاز الريال على ملعبه بنتيجة (3-1)، بفضل أهداف بوتراغوينو، زامورانو ومايكل قبل أن ينتفض الباريسيون في مواجهة الإياب ويمطروا شباك ريال مدريد بأربعة أهداف لواحد بفضل أهداف وياه، جينولا، فالدو وكومبوار ويبلغوا نصف النهائي فيما ودع الريال المسابقة!
(العربي الجديد)

المساهمون