صخرة دفاع يونايتد السابق يرفض انتقاد مورينيو لهذا السبب

صخرة دفاع يونايتد السابق يرفض انتقاد مورينيو لهذا السبب

14 نوفمبر 2018
مورينيو يُعاني في الموسم الحالي كثيراً (Getty)
+ الخط -

يتلقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قدراً كبيراً من الانتقادات منذ بداية الموسم الحالي، بسبب المسيرة المخيبة للآمال التي يقدمها فريقه مانشستر يونايتد حتى الآن على صعيد منافسات "البريميرليغ".

ورغم السقوط المهين أمام الغريم اللدود مانشستر سيتي في الجولة الماضية خلال "ديربي" مدينة مانشستر، إلا أن صخرة دفاع فريق "الشياطين الحُمر" السابق رفض توجيه النقد "للسبيشيل وان" بعد نهاية المباراة رغم الخسارة.

وعن سبب عدم توجيهه سهام النقد للمدرب البرتغالي المخضرم، كشف المدافع نيمانيا فيديتش أن الأمر يعزى لأنه يطمع في الجلوس على مقعد المدير الفني للشياطين الحمر بدلاً من مورينيو.

وبسؤاله عن أسلوب لعب مانشستر يونايتد تحت قيادة مورينيو، أوضح أسطورة دفاع الشياطين الحمر السابق: "إذا استعاد مورينيو نغمة الانتصارات وحافظ عليها فإنني كمشجع لن أكون غاضبا على الإطلاق إذا فزنا في 10 مباريات على التوالي عن طريق اللعب بهذا الأسلوب".

وتابع فيديتش حديثه وقال: "لكن، كي أكون صريحاً، فإنني أود أن أشغل منصب المدير الفني. أحب فكرة أنني أعرف الكثير من الأمور"، وذلك بعد سؤاله عما إذا كان يود تمديد عقد العمل كمحلل في شبكة (بي إن سبورتس) الرياضية.



وأضاف: "أعتقد أن انتقاد جوزيه مورينيو، بصفتي شخصا قد يكون مدربا في المستقبل، أمر غير عادل. هو المدرب الآن، لقد حصد الكثير من الألقاب. ليس هذا هو مانشستر يونايتد الذي اعتدنا على رؤيته، لكنها نسخة مانشستر مورينيو، ويتعين علينا تقبل فكرة أنه كان سيلعب بطريقته هذه حين تسلم قيادة الفريق عندما وصل ملعب "أولد ترافورد".

وأوضح: "إنها نفس الفلسفة التي قدمها مع الإنتر وتشلسي تقريبا، ربما كان أكثر انفتاحا مع ريال مدريد. لكن في نهاية المطاف هذه هي كرة مورينيو". يُذكر أن مانشستر يونايتد تراجع إلى المركز الثامن في ترتيب جدول البريميير ليغ بـ 20 نقطة، وبفارق 12 نقطة كاملة عن فريق مانشستر سيتي المتصدر ولديه 32 نقطة، بعد مرور 12 جولة من منافسات الدوري الإنكليزي.

المساهمون