لأول مرة منذ 2004...ديوكوفيتش يغيب عن بطولة "غراند سلام"

لأول مرة منذ 2004...ديوكوفيتش يغيب عن بطولة "غراند سلام"

27 يوليو 2017
ديوكوفيتش يعلن غيابه عن بطولة أميركا المفتوحة (Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إنهاء موسمه في عام 2017 والغياب عن بطولة أميركا المفتوحة، وذلك للتعافي من الإصابة القوية التي تعرض لها في كتفه اليمنى، والتي تزداد المشكلة فيها مع اللعب المستمر، ليكون الغياب الأول له منذ عام 2004.

ولم يغب ديوكوفيتش عن بطولة "غراند سلام" في أي مرة منذ نحو 13 سنة، إذ لن يشارك في بطولة أميركا المفتوحة لأول مرة منذ عام 2004، وذلك متأثراً بإصابته القوية في كتفه اليمنى خلال مشاركته في بطولة "ويمبلدون" الأخيرة.

وتعرض ديوكوفيتش لإصابة في كتفه في ربع نهائي بطولة "ويمبلدون" في مواجهة اللاعب توماس برديتش، إذ خسر اللقاء آنذاك (7 – 6)، (7 – 6) و(2 – صفر)، إذ انسحب في المجموعة الثالثة بسبب صعوبة المتابعة في ظل الإصابة القوية.

وقال ديوكوفيتش في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: "كل الأطباء الذين استشرتهم وكل المختصين الطبيين الذين زرتهم في صربيا، أكدوا لي أنه من الأفضل عدم اللعب بسبب الإصابة، التوقف عن الرياضة لفترة طويلة لا مفر منه، سأفعل كل شيء من أجل الشفاء سريعاً".

ولن يعود ديوكوفيتش إلى منافسات التنس من جديد حتى الثامن من شهر كانون الثاني/ يناير 2018، عندما يتحضر جيداً لخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، وهي البطولة التي فاز بلقبها في ست مرات سابقة وسيحاول التتويج بها مرة جديدة.

(العربي الجديد)

المساهمون