لغة الأرقام تتحدث في المواجهة الأولى بين اليونايتد وسلتا

لغة الأرقام تتحدث في المواجهة الأولى بين اليونايتد وسلتا

04 مايو 2017
مانشستر يونايتد يواجه سلتا على مقعد في النهائي (Getty)
+ الخط -


يحيط بمواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي وسلتا فيغو الإسباني في نصف نهائي دوري أوروبا، العديد من الأرقام التاريخية، بالرغم من أنها المباراة الأولى في التاريخ بين الفريقين، والتي يبحث كل منهما فيها عن قنص النسخة الأولى من البطولة القارية بالنسبة لهما.

ويدخل سلتا فيغو وفي جعبته 5 انتصارات و4 هزائم أمام خصومه من إنكلترا، وكانت آخر هزيمة قارية إنكليزية للفريق أمام نيوكاسل يونايتد موسم 2006-2007، في دور المجموعات، وذلك حسب إحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على حسابه الرسمي.

أما اليونايتد فخاض 47 مباراة أمام خصوم من إسبانيا والمثير أنه لم يقدم الأداء المنتظر في هذه المنافسات، حيث خسر في 16 وتعادل في 19 وفاز في 12، وهو ما يشير إلى أن "الشياطين الحمر" يعانون بعض الشيء أمام الإسبان. وفاز يونايتد باثنين من أصل ثلاثة أدوار نصف نهائي قارية أمام الإسبان، ونجح في الفوز باللقب في هاتين المناسبتين.

بينما يدخل سلتا فيغو المنافسة دون أن يتلقى أي هزيمة في آخر 5 مباريات بالدوري الأوروبي، بواقع 4 انتصارات وتعادل، بينما لم يخسر رجال مورينيو في آخر 8 مواجهات (6 انتصارات وتعادلان).

وعلى صعيد المدربين، واجه مورينيو سلتا فيغو عندما كان يدرب ريال مدريد الإسباني، وفاز عليه في 3 منافسات وخسر في واحدة في الدوري وأخرى في الكأس المحليين. بينما ستكون هذه هي المواجهة الأولى للأرجنتيني إدواردو بيريزو أمام "الشياطين الحمر".

(العربي الجديد)

المساهمون