قبل موقعة روساليدا.. الريال أفضل خارج ملعبه هذا الموسم

قبل موقعة روساليدا.. الريال أفضل خارج ملعبه هذا الموسم

21 مايو 2017
ريال مدريد يسعى للتتويج عبر بوابة ملقة (Getty)
+ الخط -


يدخل ريال مدريد الاختبار الأخير والمصيري في مسيرة الدوري الإسباني هذا الموسم، عندما يواجه مضيفه ملقة على ملعب روساليدا، وتدعمه إحصائيات مميزة للمباريات خارج أرضه، حيث سجل عدد أهداف أكثر في المباريات خارج الديار، وذلك بالإضافة إلى تسجيله في كل المباريات التي يخوضها مؤخرا.

وأحرز الريال حتى الآن 81 هدفا خارج الديار، في مختلف المسابقات، بينما وصلت أهدافه في الدوري خارج الديار إلى 56 بعد رباعيته في مرمى سلتا فيغو يوم الأربعاء الماضي، وهو ما يدعم حظوظ الفريق في هز شباك الكاميروني إدريس كاميني، خلال اللقاء الذي يحتاج منه نقطة وحيدة لحسم لقب الليغا.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ ريال مدريد، التي يحرز فيها أهداف أكثر خارج الديار في بطولة الدوري، إلا أن أهدافه على أرضه ليست قليلة أيضا، حيث هز شباك خصومه 78 مرة في مختلف البطولات، وهو ما يعد مغايرا للعام الماضي، الذي أحرز فيه 41 هدفا أكثر على ملعبه بالمقارنة بمواجهاته خارج الديار.

وسيكون من الصعب على الفريق الملكي كسر الرقم القياسي للأهداف المحرزة في موسم واحد، والذي يعود لموسم 2011-2012، حيث وصل الفريق إلى 174 هدفا، حيث وصل عدد أهدافه إلى 168 هدفا (بإضافة تسعة أهداف أحرزها في ملاعب محايدة)، وسيحتاج إلى سبعة أهداف في مباراتين من أجل كسر هذا الرقم.

(العربي الجديد)

المساهمون