ارتفاع تكلفة حضور نهائي دوري الأبطال لمستويات قياسية

ارتفاع تكلفة حضور نهائي دوري الأبطال لمستويات قياسية

12 مايو 2017
نهائي الأبطال في كارديف الشهر المقبل(Getty)
+ الخط -
ارتفعت تكلفة حضور المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي ستجمع بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني والمقررة في الثالث من شهر يونيو/حزيران المقبل في مدينة كارديف الويلزية، إلى مستويات وأرقام خيالية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد تراوح سعر التذكرة بين 69 يورو إلى 449 يورو والرقم مرشح للارتفاع في الأيام القادمة، لكن ما هو "خيالي"، التكلفة التي سيحتاجها المشجع من أجل قضاء ليلة واحدة لحضور المباراة، إذ سيضطر لدفع ما يصل إلى 7200 يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد خصص 18 ألف تذكرة مناصفة بين جمهور الفريقين، فيما تم بيع 5500 تذكرة على الموقع الإلكتروني للاتحاد، وفقا للصحيفة التي أشارت إلى تخفيض عدد الحضور الجماهيري إلى 64 ألف مشجع لأسباب أمنية.

وأكدت الصحيفة أن أسعار الإقامة ارتفعت بشكل غير مسبوق في كارديف بسبب الإقبال على حضور نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أسابيع قليلة من انطلاق المباراة النهائية، وقد وصل حجم الإشغال إلى أكثر من 88%، وبالتالي فإن المشجعين الراغبين بالحضور سيواجهون مهمة صعبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط سعر الليلة الواحدة في المدينة يصل لأكثر من 1417 يورو في حين أن السعر الاعتيادي لا يتجاوز 140 يورو فقط، ما يعني ارتفاع متوسط سعر الليلة الواحدة لما يصل إلى 900%، وهو ما سيكون صعبا على مشجعي يوفنتوس وريال مدريد.


(العربي الجديد)

المساهمون