سوبر مودريتش يعود في الوقت المناسب

سوبر مودريتش يعود في الوقت المناسب

01 مايو 2017
الريال يسعى لحصد لقب الدوري والتشامبيونز (Getty)
+ الخط -
وجد لوكا مودريتش مايسترو خط وسط ريال مدريد صعوبة كبيرة في استعادة مستواه بعد عودته من الإصابة ليظهر في صورة باهتة عكس المعروفة عنه، لكنه بدأ في استرداد عافيته مؤخراً في الوقت المناسب وبالمرحلة الحرجة بالموسم.

وأخرج زين الدين زيدان مدرب الريال مودريتش في الدقيقة 93 أمام فالنسيا بدافع معنوي إذ أراد أن يستمتع الساحر الكرواتي بتصفيق حار من الجماهير في ملعب سانتياغو برنابيو لتحفيزه على المواصلة على هذه الوتيرة في المباريات القليلة المتبقية بالموسم.

وتبرهن الأرقام على عودة لوكا في أبهى صورة بعدما بلغت دقة تمريراته 94% (أكمل 67 تمريرة أمام فالنسيا) ليصبح أفضل الممررين في المباراة كما قطع الكرة 9 مرات وتفوق في 78% من مواجهاته مع المنافسين وفقا لأرقام صحيفة (أس).

ولم يكن مودريتش في أفضل حالاته في العديد من المباريات هذا الموسم لعدم اكتمال لياقته واستبدل 12 مرة في 35 مباراة بينما شارك ثلاث مرات كبديل. وأجرى مودريتش جراحة في الركبة في أكتوبر/تشرين الأول 2016 غاب بسببها عن 7 مباريات واستبعد من التشكيلة 4 مرات بينما ظل جالسا بمقاعد البدلاء دون مشاركة في 3 مناسبات.

ويدرك زيدان أن مودريتش يمثل مفتاح لعب الفريق ولا غنى عنه إذا أراد التتويج بأحد اللقبين الكبيرين أو كلاهما هذا الموسم لذا حرص على توفير أكبر قدر من الراحة له.

وبالتأكيد يشعر زيزو بالسعادة بعد تطور مستوى مودريتش الذي لم يقطع أي كرة في مباراة ألافيس على سبيل المثال، ويبدو قريباً من أرقامه في الموسم الماضي عندما بلغت دقة تمريراته 91% مقابل 88% في الموسم الحالي، كما يقطع الآن كرة واحدة كل 13.9 دقيقة مقابل كرة كل 13.7 دقيقة في الموسم الماضي عند التتويج بالتشامبيونز 11.

(العربي الجديد)


المساهمون