رونالدو ينهي الصيام في الليغا... ويحقق رقماً تاريخياً جديداً!

رونالدو ينهي الصيام في الليغا... ويحقق رقماً تاريخياً جديداً!

29 ابريل 2017
رونالدو أفضل لاعب في العالم أربع مرات (Getty)
+ الخط -
عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد غياب طويل عن التسجيل في الدوري الإسباني لهزّ الشباك، وذلك خلال مباراة فريقه ريال مدريد أمام نظيره فالنسيا في الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة المحلية، كما دخل من خلال ذلك التاريخ، حين حقق رقماً شخصياً.

وبات رونالدو أفضل هداف في تاريخ الدوريات الستة الكبرى (الإسباني والإيطالي والإنكليزي والفرنسي والألماني والبرتغالي)، وذلك بعدما وصل للهدف رقم 367 في 485 مناسبة، متجاوزاً رقم المهاجم الإنكليزي السابق جيمي غريفز، والذي سجل في مسيرته 366 هدفاً في 528 مباراة، وهو الذي لعب لفرقٍ كثيرة على غرار تشلسي وميلان وتوتنهام هوتسبر ووستهام يونايتد.

ووصل صاروخ ماديرا لهذا الرقم التاريخي، بعدما سجل ثلاثة أهداف في بداية مسيرته مع نادي سبورتيغ لشبونة البرتغالي موسم 2002-2003، قبل أن يحرز 84 هدفاً في 196 مباراة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز من عام 2003 حتى 2009، ليحرز مع الميرنغي 280 هدفاً في 262 مباراة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أوقف الدون الرقم السلبي الذي عانى منه في الفترة الأخيرة، بعدم التسجيل في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يعود آخر هدف له ليوم 12 مارس/ آذار، حين هزّ شباك نادي ريال بيتيس على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة السابعة والعشرين. يُذكر أن رونالدو يتحضر الثلاثاء المقبل للقاء جاره أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

(العربي الجديد)




المساهمون