ليس رونالدو أو سواريز..هذا هو من يهدد"حذاء ميسي الذهبي"

ليس رونالدو أو سواريز..هذا هو من يهدد"حذاء ميسي الذهبي"

06 مارس 2017
بيلوتي بات رقماً صعباً في الكرة الإيطالية (Getty)
+ الخط -
يمضي النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي في طريقه نحو الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، لكنه وجد تهديداً من الدوري الإيطالي متمثلاً في أندريا بيلوتي، هداف الكالتشو الحالي.

ولم يحصل ميسي على الجائزة منذ 2013 عندما نالها للمرة الثالثة على التوالي، لكنه عزز فرصه في استعادة الجائزة بتصدره ترتيب هدافي الليغا الإسبانية حالياً برصيد 23 هدفا.

ويبتعد ميسي بفارق أربعة أهداف عن زميله لويس سواريز، صاحب الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، وبفارق خمسة أهداف عن غريمه كريستيانو رونالدو، الذي حصل عليها ثلاث مرات مثل "البرغوث".

لكن الإيطالي بيلوتي، نجم تورينو، أظهر قدرته على منافسة ليو بعدما سجل أسرع "هاتريك" في تاريخ الكالتشو، في غضون ثماني دقائق، في فوز فريقه 3-1 على باليرمو أمس الأحد ليرفع رصيده إلى 22 هدفا بفارق هدف واحد عن قائد الأرجنتين.

وأدهش بيلوتي الجميع بتألقه هذا الموسم في الكالتشو، وتفوق على مهاجمين بارزين مثل غونزالو إيغوايين وإيدن دجيكو (سجل كل منهما 19 هدفاً)، رغم أن فريقه يحتل المركز التاسع في جدول الدوري كما أصبح المهاجم الأول حالياً لمنتخب إيطاليا.

وأمام مطامع الأندية الكبرى وقع بيلوتي في ديسمبر/كانون الأول الماضي عقداً مع تورينو، يتضمن شرطاً جزائياً بقيمة 100 مليون يورو. وفي حسابات الحذاء الذهبي يتصدر ميسي سباق المنافسة وله 46 نقطة (23 هدفا في 23 مباراة) مقابل 44 لبيلوتي (22 هدفا في 24 مباراة).


(العربي الجديد)



المساهمون