أرملة محمد علي: زوجي كان سيشجع ماكغريغور ضد مايويذر

أرملة محمد علي: زوجي كان سيشجع ماكغريغور ضد مايويذر

02 مارس 2017
أرملة محمد علي تتحدث عن نزال القرن (Getty)
+ الخط -


أكدت خليلة علي، أرملة الملاكم الأسطوري الراحل محمد علي، أن زوجها كان سيشجع نجم الفنون القتالية المختلطة، الإيرلندي كونور ماكغريغور، في مواجهته التاريخية المرتقبة ضد الملاكم الأميركي، فلويد مايويذر، وهو اللقاء الذي يطلق عليه "نزال القرن الجديد"، ويتفاوض الطرفان حتى الآن من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن موعد ومكان إقامته، بالإضافة إلى العائد المادي لكل رياضي.

وقالت خليلة (67 عاما)، في تصريحات لموقع "تي إم زي سبورتس" الأميركي، "محمد علي لا يفضّل الملاكمين المملّين في الحلبة، ولكنه يحب الرياضيين المُفعمين بالطاقة والحماس، لذلك أعتقد أنه كان سيجشع ماكغريغور في اللقاء، لأنه من نوعية المقاتلين الذين كان يفضلهم".

وكانت خليلة قد أسلمت بعد زواجها من محمد علي، في 17 أغسطس/آب 1967، وكانت تحمل اسم بليندا بويد، وأنجبت منه 4 أطفال، وكانت إحدى الداعمين له طوال مسيرته الرياضية، وبعد تعرّضه للمرض واعتزاله.

وشاهد الراحل محمد علي نزال مايويذر والفلبيني ماني باكياو، والذي انتهى بفوز الأول، ولكنه لم يكن يفضل طريقة لعب النجم الأميركي الدفاعية. أما ماكغريغور فدائما ما كان يؤكد أنه كان من المتيّمين بالملاكم الأسطوري الراحل، ويراه الأفضل في تاريخ اللعبة.

وتوصّل ممثلو مايويذر وماكغريغور إلى اتفاق بشأن إقامة نزال من نوع خاص بين اللاعبين، بالرغم من اختلاف الرياضة التي يحترفانها، ولكن في حالة التوصل إلى اتفاق نهائي، سيدر اللقاء أموالا طائلة على الطرفين.

(العربي الجديد)

المساهمون