أرقام بوكتينيو ضد كبار إنكلترا تُهدد منافسته على اللقب

أرقام بوكتينيو ضد كبار إنكلترا تُهدد منافسته على اللقب

18 نوفمبر 2017
مدرب توتنهام يعاني دائماً أمام كبار "البريميرليغ" (Getty)
+ الخط -
خسر توتنهام أمام فريق أرسنال في قمة الجولة الـ 12 من بطولة الدوري الإنكليزي بهدفين نظيفين، ليتعرض المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو للخسارة العاشرة خارج ملعبه أمام كبار "البريميرليغ" والتي ستُهدد منافسته على اللقب في كل الموسم.

ويحافظ فريق توتنهام على مستوى ثابت في السنوات الأخيرة وفرض نفسه منافساً قوياً على اللقب، خصوصاً أنه حصد المركز الثاني في آخر موسمين من منافسات "البريميرليغ"، إلا أن النتائج السلبية أمام كبار الكرة الإنكليزية خارج الديار قد تؤثر على منافسته.

وفاز المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مباراة واحدة من أصل آخر 17 مواجهة ضد كبار إنكلترا (أرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول)، أي أنه حقق الفوز بنسبة لم تتعدَ الخمسة بالمائة فقط من المباريات.

في المقابل تعادل بوكيتينيو أمام كبار الكرة الإنكليزية في ست مباريات وخسر في عشرة لقاءات، أي أنه خسر نحو 60% من مبارياته ضد كل من أرسنال، تشيلسي، مانشستر يونايتد، ليفربول ومانشستر سيتي، وهي الأرقام التي لا تخوله المنافسة على لقب "البريميرليغ".

ويحتل توتنهام حالياً المركز الثالث برصيد 23 نقطة وقد يتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز تشيلسي في مباراته أمام فريق ويست بروميتش ألبيون خارج الديار، وفي حال فوز "سيتي"، سيصل فارق النقاط مع توتنهام إلى نحو 11 نقطة في الجولة الـ 12 فقط من الدوري.

 (العربي الجديد)

المساهمون