الأرجنتين ستخسر الملايين في حال فشلها بالتأهل لمونديال روسيا

الأرجنتين ستخسر الملايين في حال فشلها بالتأهل لمونديال روسيا

10 أكتوبر 2017
الأرجنتين مهددة بالوداع وعدم التأهل (Getty)
+ الخط -
يهدد شبح الفشل في التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018 المنتخب الأرجنتيني خلال مواجهته منتخب الإكوادور في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال، بحثاً عن انتصار يبعده عن الوضعية الصعبة في ظل احتلاله المركز السادس على سلم الترتيب في التصفيات.

ويبحث المنتخب الأرجنتيني عن آخر آماله في بلوغ المونديال الروسي عبر تصفيات الملحق القاري، بالفوز على الأكوادور من أجل خوض الملحق ومواجهة نيوزيلندا ومنها البحث عن التأهل إلى المونديال، لكن الفشل سيكون أسوأ ما سيحدث بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني من مختلف النواحي.

ولن يكون عدم نجاح الأرجنتين في التأهل أمراً مخيباً لمتابعي كأس العالم المقبلة في ظل خسارة الجميع رؤية ميسي ورفاقه في كأس العالم فحسب؛ بل أكدت إحدى الشركات المالية أن فشل وصول التانغو سيتسبب بخسائر مالية كبيرة للمنتخب الأزرق.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً، نقلاً عن شركة "أم كي تي ريجيسترادو" للتحليلات المالية، أكدت فيه أن الأرجنتين ستخسر الملايين إذ ما فشلت في حجز مقعدها في مونديال روسيا وتصل حجم الخسائر إلى عشرة ملايين يورو.

ويأتي ذلك المبلغ كخسائر التانغو في ظل كون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا سبق أن أعلن حجم المكافآت التي يمنحها للمنتخبات المتأهلة للمونديال، وتلك التي تتجاوز دور المجموعات وبقية الأدوار في المسابقة العالمية، إذ ينال المشارك عشرة ملايين يورو".

وينال المنتخب المتأهل للدور الثاني 15 مليوناً، فيما ينال في حال حقق المركز الرابع 21 مليوناً و25 مليوناً إن حل ثالثاً و34 مليوناً في حال حل وصيفاً، أما البطل فينال 42 مليون يورو كمكافأة من "فيفا".

وبالإضافة إلى ذلك، تعيش الأرجنتين عواقب أخرى في حال غيابها عن كأس العالم وهي التعاقدات مع الشركات والجهات الراعية للمنتخب التي ستجد نفسها خارج المونديال بحيث لا يجوز للجهات الراعية تلك تجديد عقودها أو تخفيض حجم تلك الرعاية المالية.

كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون أكبر الخاسرين إن فشل التانغو في التأهل، إذ أكدت تقارير صحافية أن "فيفا" سيخسر مئات ملايين الدولارات ومبالغ مالية كبيرة لن تدفعها الشركات الراعية، كذلك سيؤثر ذلك على حجم المتابعة التلفزيونية.

(العربي الجديد)


المساهمون