خافيير كليمنتي: الكرة الذهبية تسويقية وهذا هو اللاعب الأفضل

خافيير كليمنتي: الكرة الذهبية تسويقية وهذا هو اللاعب الأفضل

07 يناير 2017
كليمنتي يعتبر ميسي الأفضل (Getty)
+ الخط -



أكد المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني، خافيير كليمنتي، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم، وانه يتفوق بفارق كبير عن أفضل منافسيه، وأن عدم فوزه بالكرة الذهبية هذا العام، لا يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل منه، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تقام لأسباب تسويقية أكثر منها كروية.

وقال كليمنتي عن ميسي "يدهشني كل ما يقوم به اللاعب في كثير من المباريات، ودائما ما تتوقع أشياء رائعة من ميسي في المباريات، فهو لاعب رائع لم أر أي نجم آخر يشبهه، وأتوقع أنه سيواصل مسيرته في برشلونة حتى النهاية".

وعن المقارنة بين ميسي ورونالدو قال "ميسي أفضل من الجميع في الوقت الحالي، ويفعل أشياء مختلفة عن الجميع، ولذلك فهو يستحق المركز الأول، ولكن هذا لا يعني أن النجوم الآخرين دون المستوى، ولكن لو أنك لست في المركز الأول فلا يوجد ما يعيب من يحتل المركز الثاني عن استحقاق".

وتابع "كريستيانو لديه جسم وعضلات بطن أفضل من ميسي، ويتميز بطول فارق وضربات رأس مميزة، ولكن الأرجنتيني يتفوق عليه في المهارات الفردية والموهبة ورؤية الملعب ولذلك فعليه أن يكون فخوراً بأنه ثاني أفضل لاعب في العالم، وأن يعترف بتميز الآخرين، لأن ذلك من شيم الرياضيين الكبار. وبالحديث عن الكرة الذهبية فهي جائزة تسويقية في المقام الأول".

يشار إلى أن رونالدو وميسي يتنافسان على لقب لاعب العام المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جانب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، وكان "صاروخ ماديرا" قد حسم الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، بعد موسم مميز له مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال.



(العربي الجديد)


المساهمون