على طريقة بوغبا..35 مليوناً من أجل استعادة باييت لمارسيليا

على طريقة بوغبا..35 مليوناً من أجل استعادة باييت لمارسيليا

02 يناير 2017
مارسيليا يريد باييت للقيام بنهضة جديدة للفريق العريق(Getty/العربي الجديد)
+ الخط -

رصد نادي مارسيليا الفرنسي نحو 35 مليون يورو، من أجل استعادة النجم الفرنسي ولاعبه السابق، ديميتري باييت، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، والذي يلعب حاليا مع فريق وستهام الإنكليزي.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد وضع الفريق الفرنسي نصب عينيه استعادة نجمه السابق لصفوف الفريق في صفقة كبيرة مالياً، وهي التي تقدر بأكثر من الضعف، بعدما انتقل باييت إلى وستهام من مارسيليا في يونيو/حزيران 2015 نظير ما يقارب 15 مليون يورو.

وكان باييت (29 عاما) الذي تألق مع منتخب الديوك الفرنسية في أمم أوروبا بشكل لافت، قد لعب في صفوف مارسيليا لموسمين متتالين، قبل أن ينتقل إلى وستهام، الذي رفض كل العروض السابقة لبيع لاعب خط الوسط المميز، بيد أن مارسيليا رصد ذلك المبلغ من أجل إعادته، في طريقة مشابهة لما فعله مانشستر يونايتد مع الفرنسي بول بوغبا، الذي عاد من يوفنتوس إلى ناديه كأغلى لاعب في العالم بصفقة قياسية.

واضطر مارسيليا إلى بيع باييت بسبب ضائقة مالية ألمّت بالفريق الفرنسي الذي عانى بشدة خلال المواسم الماضية، لكنه بدأ يستعيد حضوره على الساحة الفرنسية، بعد قيام رجل الأعمال الأميركي، فرانك ماكورت، بشراء النادي وانتشاله من أزمته الخانقة. ومنذ انضمامه إلى وستهام قبل 18 شهرا، قدّم باييت عروضا رائعة مع الفريق، ما أجبر النادي على رفض كل العروض.

وينوي مارسيليا استعادة أمجاده، عبر استقطاب باييت مجددا، خاصة أنه اعترف، في مقابلة صحافية أجريت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، باهتمامه بمنافسات الدوري الفرنسي ومشواره مع مارسيليا، في الوقت الذي سلط على نفسه الأضواء بشدة في يورو فرنسا 2016 والذي ساهم فيه في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية التي خسرها الديوك أمام البرتغال.


(العربي الجديد)

المساهمون