دي ماريا تحت قصف الصحافة الفرنسية: "لقد فقد جناحيه"!

دي ماريا تحت قصف الصحافة الفرنسية: "لقد فقد جناحيه"!

25 أكتوبر 2016
دي ماريا يتعرض للانتقادات (Getty-تويتر)
+ الخط -
وجهت وسائل الإعلام الفرنسية انتقاداتها للاعب الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، وذلك نظير تراجع مستواه مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعد بداية مخيبة للآمال للموسم مع ناديه كان آخرها التعادل في كلاسيكو فرنسا ضد مارسيليا في الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وأثار المستوى المتراجع للاعب خط الوسط الأرجنتيني غضب عدد من وسائل الإعلام الفرنسية، التي وجهت انتقاداتها لِدِي ماريا في ظل تراجع نتائج بطل الدوري الموسم الماضي في المسابقة، حيث يحتل الفريق الباريسي المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن صاحب الصدارة فريق نيس.

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا عن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما وعنونت فيه:" أنخيل دي ماريا فقد أجنحته" في صورة تؤكد تراجع لاعب الوسط بشكل لافت، مشيرة إلى أنه "تغير كثيرا عن الموسم الماضي في عهد المدرب لوران بلان"، وأن "موهبته لم تعد لتضيء مع باريس سان جيرمان". ولم يعد يقوم بالمراوغات، واصفة إياه بأنه ظهر كـ "مُتعب" و"شبح".

وتؤكد لغة الأرقام تدني مستوى اللاعب الأرجنتيني بشكل كبير، حيث فشل في تسجيل أي هدف له منذ بداية الموسم مع الفريق الباريسي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وسبق أن لعب (686) دقيقة وصنع ثلاثة أهداف حتى الجولة التاسعة من المسابقة، على عكس الموسم الماضي الذي تألق فيه بشكل أكبر.

بدورها قالت صحيفة "فرانس فوتبول" عن دي ماريا: "كنا نتوقع ما هو أكثر منه...لم يعرف طريق المرمى في "الدوري الفرنسي" منذ أبريل/ نيسان الماضي، وتطرقت الصحيفة إلى أن دي ماريا قدم أداء مخيبا خلال كلاسيكو فرنسا، والذي كان شاهدا على فقدانه في وسط الملعب (29) كرة في المباراة التي احتضنها إستاد "حديقة الأمراء" معقل الباريسي وانتهت بالتعادل السلبي.

وتحت قيادة المدرب أوناي إيمري ما زال دي ماريا يعاني، وانضمت صحيفة "لو باريزيان" أيضا لانتقاد دي ماريا فقالت إنه بات "غريبا للغاية وظلاً لذلك اللاعب الذي تألق مع ريال مدريد وساهم في تتويجه بدوري أبطال أوروبا".


المساهمون