بالفيديو.. برشلونة ينهار أمام سلتا برباعية ويفقد صدارة الليغا

بالفيديو.. برشلونة ينهار أمام سلتا برباعية ويفقد صدارة الليغا

23 سبتمبر 2015
+ الخط -


خسر برشلونة أول مباراة له هذا الموسم أمام مضيفه سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس 1-4 ضمن الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليفقد صدارة الليغا.

وتجمد رصيد برشلونة حامل اللقب عند 12 نقطة، ليفقد صدارة البطولة لسيلتا الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة، وقد يلحق به ريال مدريد حال فوزه على أثلتيك بلباو الليلة.

واستعاد لويس إنريكي قوته الضاربة في تشكيلة مباراة اليوم، عدا لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي أراحه اليوم، لينزل بدلا منه سيرجي روبرتو، إذ أراد المدرب عدداً من نجوم البرسا في لقاء ليفانتي الأحد الماضي (4-1). وشهدت التشكيلة أيضاً استبعاد الظهير جوردي ألبا للإصابة بآلام في الرقبة.

كذلك دفع مدرب سيلتا، الأرجنتيني إدواردو بيريزو، بتشكيلته المعهودة وعلى رأسها هداف الفريق، مانويل نوليتو، وصيف هدافي الليغا برصيد أربعة أهداف، والمطلوب في الفريق الكتالوني خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل، لتعويض غياب رحيل بدرو رودريغيز لصفوف تشيلسي الإنجليزي.

وكاد أصحاب الأرض أن يفاجئوا برشلونة بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من انفراد لإياجو أسباس لكنه فضل تمرير الكرة لنوليتو ليسددها بشكل قوي وتسير خارج الملعب.

وغابت سيطرة برشلونة المعهودة على الكرة تماماً في أول عشر دقائق، كاد سيلتا فيها أن يفتتح التسجيل في أكثر من هجمة خطرة.

ولاحت أولى الفرص لبرشلونة (ق 11) عبر ليونيل ميسي من تمريرة سحرية لأندريس إنييتسا ليسددها بيسراه لكن الحارس الرائع سرجيو ألفاريز تصدى لها وأبعدها لركنية.

وعاد نيمار ليهدر فرصة أخرى (ق 15) من انفراد بالحارس سرجيو الذي واصل التألق وتصدى لتسديدته بيمناه.

وواصل دفاع سيلتا تألقه ليتصدى لهجمة خطيرة لاحت لميسي (ق 21) عندما انطلق بطريقته على حافة المنطقة وسدد بيسراه لكن أقدام الدفاع منعت الكرة من مواصلة طريقها نحو مرمى أصحاب الأرض.

وأسفرت سيطرة سيلتا عن هدف رائع لنوليتو (ق 25) من تسديدة رائعة فوق الحارس الألماني تير شتيغن.

ولم تمر أربع دقائق حتى أضاف إياجو أسباس الهدف الثاني من استثمار لخطأ فادح في التمرير للمدافع جيرارد بيكيه ليقتنص نوليتو الكرة ويمررها برأسه لزميله أسباس الذي انفرد بمرمى دير شتيغن وسدد الكرة من فوقه لتعانق الشباك.

وواصل سيلتا استغلال حالة فقدان الثقة لدى لاعبي برشلونة وكاد يضيف هدفاً ثالثاً من أكثر من فرصة، قبل أن يهدر نيمار فرصة تقليص الفارق بمهارة فردية عالية ثم تسديدة داخل المنطقة لم يكن الحارس ليتصدى لها لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب.

وفي الشوط الثاني حاول برشلونة تدارك الأمر، وأهدر عدة فرص أخطرها تسديدة لليونيل ميسي في القائم الأيسر (ق 53) من تمريرة سحرية لإنييستا.

لكن أسباس أنهى الأمور تماماً بهدف ثالث (ق 55) من انفرادة جديدة بمرمى تير شتيغن.
وحاول نيمار تسجيل هدف يحفظ ماء وجه حامل اللقب بعد ثلاثية سيلتا، لكن سرجيو منع أي فرصة من جديد، حيث تصدى قبلها لتسديدة من البديل منير الحدادي. وفشلت مساعي لويس إنريكي بالدفع براكيتيتش بدلاً من سرجيو بوسكيتس.

وقلص برشلونة الفارق بهدف للبرازيلي نيمار (ق 79) وبعدها كادت الأمور تتحسن للفريق الكتالوني لو أحرز منير الحدادي فرصة انفراد بمرمى أصحاب الأرض، لكن السويدي جون جيديتي استغل خطأ مجدداً من بيكيه ليسجل هدفاً رابعاً ليحرز نتيجة هي الأكبر في شباك البرسا منذ سنوات في الليغا.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Getty-Paris Saint-Germain v FC Nantes French Ligue 1

رياضة

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بطل سلسلة رسوم متحركة خاصة به، وفقا لما أعلنته مجلة "ديد لاين"، الإثنين.

المساهمون