هاميلتون يفوز بسباق كندا ويواصل الصدارة في فورمولا1

هاميلتون يفوز بسباق كندا ويواصل الصدارة في فورمولا1

08 يونيو 2015
+ الخط -


توج البريطاني، لويس هاميلتون، سائق (مرسيدس) اليوم الأحد بسباق جائزة كندا الكبرى، سابع مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1"، الذي أقيم بحلبة فيلنوف بمونتريال.


تفوق هاميلتون، بطل العالم الحالي ومتصدر الترتيب العام لبطولة العام الجاري، في مونتريال متفوقا على زميله بالفريق ومنافسه الأساسي، الألماني نيكو روزبرغ، الذي أنهى السباق متأخرا بثانيتين عن الإنجليزي، وأكمل منصة التتويج الفنلندي، فالتيري بوتاس، سائق ويليامز.

وجاء في المراكز من الرابع للعاشر، التي تمنح أصحابها نقاطا، الفنلندي، كيمي رايكونين (فيراري)، وخلفه الألماني، سباستيان فيتل (فيراري)، ثم البرازيلي فيليبي ماسا (ويليامز)، والفنزويلي باستور مالدونادو (لوتس)، فالألماني نيكو هلكنبرغ (فورس إنديا)، والروسي دانيل كفيات (رد بول)، والفرنسي رومين جروسين (لوتس).

ويعد هذا الانتصار الـ37 لهاميلتون في الفورمولا1 والرابع له في كندا، السباق الذي فاز به من قبل في أعوام 2007 و2010 و2012. وهو الانتصار الرابع له أيضاً في 2015 بعد أستراليا والصين والبحرين.

وعاد السائق الإنجليزي، بطل العالم في 2008 و2014 ، لطريق الانتصارات، حيث كان روزبرغ هو الفائز بآخر سباقين هذا العام، في إسبانيا وموناكو.

وبهذا الانتصار يحافظ هاميلتون على صدارة البطولة للسائقين برصيد 151 نقطة، بفارق 17 نقطة أمام روزبرغ.

وسيقام السباق القادم في النمسا، في الفترة بين 19 إلى 21 يونيو/حزيران المقبل على حلبة رد بول رينج في شبيلبرغ.

المساهمون