هاميلتون يفوز بسباق البحرين ويتصدر موسم الفورمولا

هاميلتون يفوز بسباق البحرين ويتصدر موسم الفورمولا

20 ابريل 2015
+ الخط -

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" اليوم الأحد بسباق الجائزة الكبرى البحريني، رابع مراحل بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، محققا فوزه الثالث هذا العام والـ36 في مسيرته ومعززا صدارته للبطولة.

وتفوق هاميلتون، بطل العالم مرتين من قبل والفائز بسباقي استراليا والصين، على الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري) وزميله بفريق مرسيدس، الألماني نيكو روزبرج، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وكان رايكونين هو بطل السباق في نهايته بعدما نجح في تقليص فارق 23 ثانية في آخر 15 لفة ليخطف مركز الوصافة من روزبرج الذي أنهى السباق ثالثا.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس (ويليامز) في المركز الرابع، متقدما على الألماني سباستيان فيتل (فيراري)، الذي ابتعد عن الصراع على لقب السباق لمشاكل في سيارته قبل عشرة جولات على الختام.

وأكمل الاسترالي دانييل ريتشاردو (رد بول) والفرنسي رومين جروسين (لوتس) والمكسيكي سرخيو بيريز (فورس انديا) والروسي دانيل كفيات (رد بول)، والبرازيلي فيليبي ماسا (ويليامز) المراكز التي تمنح نقاطا.

وقطع هاميلتون 57 لفة على حلبة صخير البالغة مسافتها 5.412 كلم، بإجمالي 308 كلم و238 متر، في ساعة و39 دقيقة و42 ثانية وجزأين من الثانية، متفوقا بأجزاء من الثانية عن منافسيه التاليين.

في حين كان الإسباني فرناندو الونسو (مكلارين)، بطل العالم مرتين، على أبواب حصد النقاط بحلوله في الترتيب الحادي عشر، وجاء خلفه البرازيلي فيليبي نصر (ساوبر) والألماني نيكو هلكنبرج (فورس انديا).

ولم يشارك البريطاني جنسون باتون زميل ألونسو في السباق جراء عطل في محرك سيارته، بينما لم ينه كارلو ساينز وماكس فيرشتابن سائقا فريق تورو روسو السباق، لمشاكل تقنية في سيارتيهما.

بهذه الانتصار يعزز هاميلتون من صدارته للبطولة بعدما أصبح رصيده 93 نقطة، ليبتعد بفارق 27 نقطة عن زميله روزبرج الذي يمتلك 66 نقطة، وخلفه بنقطة يحل فيتل ثالث الترتيب، فيما يحل رايكونين رابعا برصيد 42 نقطة.

وتسيطر مرسيدس على بطولة الصانعين برصيد 159 نقطة، بفارق 50 نقطة عن فيراري (107)، في حين يأتي ويليامز ثالثا (61).

المساهمون