11 نجماً بارزاً لن يحضروا في يورو 2024.. من كورتوا إلى هالاند

11 نجماً بارزاً لن يحضروا في يورو 2024.. من كورتوا إلى هالاند

09 مارس 2024
النرويج لم تتأهل إلى يورو 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بدأ العدّ التنازلي لبطولة يورو 2024 بالفعل، حيث يبقى 98 يوماً بالضبط حتى تبدأ البطولة في ألمانيا بالمباراة الافتتاحية التي ستضع الفريق المضيف في مواجهة اسكتلندا في ميونخ. 

وبعد يوم واحد فقط، سيأتي دور إسبانيا، التي ستلعب لأول مرة في برلين ضد كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش. وعلى وجه التحديد، يعتبر الفريق الإسباني أحد الفرق التي ستعاني من أكبر قدر من الغيابات في هذه المناسبة. وفي الأسطر التالية، حسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، سنسلط الضوء على أبرز أحد عشر نجماً سيكونون خارج بطولة يورو 2024 القادمة.

تيبوا كورتوا

أصيب حارس المرمى على مستوى الركبة قبل بداية الموسم مباشرة، وهو الآن يخوض المرحلة الأخيرة من مراحل التأهيل، لكنه استبعد نفسه من البطولة القارية، حيث قال في تصريح صحافي سابق: "بسبب الإصابة، لن أشارك في بطولة أوروبا على أي حال. أولاً يجب أن أتعافى بنسبة 100%، ومن الأفضل عدم تحديد موعد لذلك. إذا حالفني الحظ، فسأتمكن من لعب مباراة أخرى في مايو/ أيار القادم. لكن لا يمكنك أبدًا أن تكون جاهزًا بنسبة 100% لبطولة كبيرة".

سيرجيو راموس

اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات الدولية مع منتخب إسبانيا، يواصل تقديم مستويات عالية، لكن لأسباب تتجاوز الأداء الفني، لن يكون ضمن قائمة "لاروخا"، لكون المدرب يعطي الأولوية لمجموعته، ويفضل اللاعبين الأصغر سناً.

ديفيد ألابا 

في النمسا يأملون أن يصل في الموعد، رغم أن حالته البدنية غير معروفة تماماً، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي، ويبدو أن مدافع ريال مدريد لن يخاطر بخوض غمار اليورو، حتى في حال تعافيه قبل موعد الحدث القاري.

فوفانا 

بدأ قلب الدفاع الفرنسي بالحصول على مكان مع ديديه ديشان، لكن كما قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، من الصعب أن يلعب قبل نهاية الموسم، بسبب تمزق في الرباط الصليبي، ما يجعل من الصعب استدعاءه.

بالدي

خضع الظهير الأيسر لنادي برشلونة لعملية جراحية في يناير/ كانون الثاني، بسبب إصابة في أوتار الركبة، وكانت فترة غيابه مقدرة بأربعة أشهر على الأقل، ما يعني أنه سيعود قريبًا جدًا، لكن لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، أكد بالفعل أن بقاء اللاعب خارج الملعب لفترة طويلة، يجعل أمر وجوده في القائمة النهائية شبه مستحيل.

تونالي

لن يتمكن من اللعب لمدة عشرة أشهر (حتى أغسطس/ آب من العام الجاري) بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات في إيطاليا، حيث شكل لاعب الوسط المتألق خسارة كبيرة لكل من فريقه نيوكاسل وكتيبة "الأزوري".

بول بوغبا 

لم يلعب لعدة أشهر بسبب المنشطات، وفي الأسبوع الماضي أُكِّد إيقاف الدولي الفرنسي لمدة أربع سنوات بسبب نتيجة اختباره الإيجابي لـ"دي أج إي أي" (الهرمون الذي يمكن أن يزيد مستويات هرمون التستوستيرون).

غافي 

أحد العناصر المؤثرة لمدرب إسبانيا وروح غرفة تغيير الملابس لكتيبة لاروخا، تعرّض لإصابة في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، ومن المؤكد أنه سيغيب حتى الموسم المقبل.

بيراردي

منذ عدة أيام، تأكدت إصابة نجم ساسولو بتمزق في وتر العرقوب، وسيغيب عن الملاعب لمدة 10-12 شهرًا، حيث غادر الميدان وهو يبكي، لذا ستخسر إيطاليا، منافسة إسبانيا في دور المجموعات، أحد نجومها.

إرلينغ هالاند 

النرويج لم تتأهل إلى بطولة يورو 2024 القادمة، ولن يتمكن مشجعو كرة القدم من الاستمتاع بهداف فريق السيتي، وهو بالتأكيد أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم بالوقت الحالي، كذلك لن يكون مواطنه أوديغارد حاضراً أيضاً.

مودريك أو دزيكو

ستلتقي أوكرانيا والبوسنة في الدور قبل النهائي من الملحق الفاصل لبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وعليه لن يشارك أحد النجمين في الحدث الكبير، وقد يغيب اللاعبان، لكون الفائز في تلك المواجهة سيخوض لقاءً آخر قبل حسم بطاقة التأهل.

المساهمون