مانشستر يونايتد يستقبل أرسنال متسلحاً بتفوقه على "المدفعجية" في "أولد ترافورد"

12 مايو 2024
أرسنال ينافس على لقب الدوري الإنكليزي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أرسنال يواجه مانشستر يونايتد في الجولة الـ37 من الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد، ساعيًا للفوز لاستعادة اللقب بعد غياب 20 عامًا، بينما يطمح يونايتد لتحسين مركزه.
- مانشستر يونايتد يتمتع بسجل إيجابي ضد أرسنال في المواجهات السابقة، لكن أرسنال يأمل في تحقيق فوزه الأول في ثنائية الدوري ضد يونايتد منذ موسم 2006-2007.
- المباراة تحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى أرسنال لإضافة النجمة الـ14 إلى تاريخه، ويحاول مانشستر يونايتد تجنب تسجيل أدنى مركز له في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

يخوض أرسنال مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس المحتلة.

ويسعى فريق "المدفعجية" لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً، وهو يملك في رصيده 83 نقطة (متأخراً بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر)، في حين يأمل فريق "الشياطين الحمر"، صاحب المركز الثامن برصيد 54 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، العودة إلى نغمة الانتصارات في البطولة، التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين.

وخسر مانشستر يونايتد مباراة واحدة فقط من آخر 16 مباراة على أرضه في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام أرسنال (فاز في عشر وتعادل في خمس)، إذ إنه هُزم بهدفٍ من دون ردّ في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، فيما يتطلع أرسنال إلى الفوز، في ثنائية الدوري، على كتيبة المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007، بينما فاز آخر مرة بثلاثية متتالية على "الشياطين الحمر" بين نوفمبر 1997 وسبتمبر/أيلول 1998.

وبعدما فشل في التسجيل في 12 من أول 22 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، نجح أرسنال في هز الشباك بكلّ زياراته التسع الأخيرة في البريمييرليغ إلى "أولد ترافورد". وخسر يونايتد على أرضه أمام فريقين من لندن (كريستال بالاس وفولهام) في الدوري هذا الموسم؛ وهُزم مرتين فقط من قبل أمام ثلاثة فرق من العاصمة في موسم واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز، وشهدت كلتا المناسبتين الخسارة أمام أرسنال (2001–2022 و2020–2021).

وخسر أرسنال مباراته الأخيرة خارج أرضه في الدوري في ثلاثة من مواسمه الأربعة السابقة تحت قيادة ميكيل أرتيتا، باستثناء الفوز 3-1 على كريستال بالاس في 2020-2021، ومع ذلك، لم يخسر "المدفعجية" عندما واجه مانشستر يونايتد في مباراته الأخيرة خارج أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز (فاز مرة وتعادل في مواجهتين)، وحصل على اللقب بفوزه على المنافس نفسه 1-0 في موسم 2001-2002.

وتتجه مسارات الفريقين في اتجاهات مختلفة تماماً، فبينما يسعى أرسنال للتتويج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه، فإن مانشستر يونايتد يحاول تجنب أدنى مركز له في عصر الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي بدأ لأول مرة موسم 1992-1993. ولا يزال بإمكان تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إنقاذ موسمه بالفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي هذا الشهر، حينما يلعب المباراة النهائية ضد الجار اللدود مانشستر سيتي، ولكن حتى في حال التتويج باللقب، فإنه لن يخفي الأداء البائس لفريقه في الدوري، وفي وقت يعمل خلاله المالك المشارك الجديد جيم راتكليف على وضع حد لكبوات النادي العريق في السنوات الأخيرة.

وتحمل هذه المواجهة الرقم 210 في تاريخ لقاءات الفريقين في البطولة العريقة، إذ يمتلك مانشستر يونايتد الأفضلية في المواجهات السابقة التي أقيمت بينهما في المسابقة التي شهدت فوزه في 85 مباراة، مقابل 75 انتصاراً لفريق أرسنال، فيما فرض التعادل نفسه على 49 لقاء، وسجل لاعبو مانشستر يونايتد 315 هدفاً خلالها، مقابل 294 هدفا لأرسنال. وبصفة عامة، التقى الناديان في 240 لقاء في جميع المسابقات، حقق خلالها يونايتد 99 فوزاً، مقابل 88 انتصاراً لأرسنال، وخيّم التعادل على 53 مباراة، وأحرز لاعبو مانشستر 364 هدفاً، مقابل 343 هدفاً للاعبي "المدفعجية".

المساهمون