يتقدمهم تشافي... من سيخلف كومان في برشلونة؟

يتقدمهم تشافي... من سيخلف كومان في برشلونة؟

25 سبتمبر 2021
هل سيكون تشافي مدرباً لبرشلونة خلفاً لكومان؟ (Getty)
+ الخط -

أصبح مستقبل المدرب الهولندي، رونالد كومان، محفوفاً بالمخاطر في نادي برشلونة، بعد النتائج المُخيبة للآمال للفريق الكتالوني في الموسم الحالي، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام العالمية، تسارع إلى تداول عدد من الأسماء المُحتملة، من أجل الإشراف على الجهاز الفني لـ"البلاوغرانا".

وبعد مؤتمره الصحافي، الذي حوله إلى بيان وجّه فيه عدة رسائل، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، سيتخذ قراره النهائي بشأن مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان، بعدما وضع عدة أسماء على طاولته.

مدرب نادي السد القطري

يجري الحديث بين أعضاء نادي برشلونة، عن الأسطورة تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي السد القطري، حول إمكانية تسلّمه مهام مدرب الفريق الكتالوني، خلفاً للهولندي رونالد كومان، وبخاصة أن المرشح السابق في الانتخابات، فيكتور فونت، طرح اسمه بقوة خلال الفترة الماضية.

صحيح أن تشافي هيرنانديز رفض تدريب نادي برشلونة في وقت سابق من العام الحالي، لأنه مرتبط بعقد مع السد القطري، لكن تواصل إدارة الرئيس خوان لابورتا مباشرةً معه، والطلب منه انتشال الفريق من كبوته الكبيرة، قد يعجلان بقدومه.

أنطونيو كونتي

قد لا يكون المدرب الإيطالي في قالب برشلونة الكلاسيكي، لكنه مدير فني ناجح، والنادي بحاجة ماسة للعودة إلى طرق الفوز، لأن أنطونيو كونتي استطاع تحقيق لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس في مناسبتين، والإنتر مرة وحيدة، بالإضافة إلى لقب "البريمييرليغ" مع تشلسي، وهو الآن لا يعمل، ومن الممكن الحصول على خدماته.

روبرتو مارتينيز

يحظى مدرب منتخب بلجيكا بإعجاب كبير في برشلونة، وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها ربط اسمه بالوظيفة. وعلى الرغم من وجود عقد حتى عام 2022، فإن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لن يقف في طريقه إذا جاء نادٍ كبير ولم يطالب براتب كبير.

أما بالنسبة إلى لتوقيت، فإن التزامات المدرب روبرتو مارتينيز تجاه منتخب بلجيكا تجعل من غير المرجح أن يكون مستعداً للمجيء إلى نادي برشلونة الإسباني قبل منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعد نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

فيليب كوكو

أشرف أسطورة نادي برشلونة السابق على تدريب أيندهوفن، الذي فاز معه بلقب الدوري في 3 مناسبات، وبات كوكو يعرف طريقه في عالم التدريب. لذلك، لن يكون من الصعب رؤيته خليفة لرونالد كومان، لأنه لا يعمل في الوقت الحالي.

خيارات أخرى

قد تكون المفاجأة الكبيرة لجماهير نادي برشلونة، رؤية أندريا بيرلو على رأس الجهاز الفني، رغم أنه لم يستطع النجاح مع يوفنتوس، وقد لا يكون هذا الوقت المناسب لإدارة الرئيس خوان لابورتا، لاتخاذ مثل هذه المخاطرة الكبيرة، لكن الوقت الحالي ليس في مصلحة الفريق الكتالوني الذي يبحث عن خليفة رونالد كومان.

المساهمون